LBCI
LBCI

الموفد القطري: لا أحد متمسك بقائد الجيش (الأخبار)

صحف اليوم
2023-09-24 | 23:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الموفد القطري: لا أحد متمسك بقائد الجيش (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الموفد القطري: لا أحد متمسك بقائد الجيش (الأخبار)

تشهد بيروت جولة جديدة من الاتصالات يقوم بها الموفد القطري أبو فهد جاسم آل ثاني بحثاً عن المخارج المحتملة لانتخاب رئيس للجمهورية بـ"التراضي" بينَ كل المكوّنات السياسية.

وقال مطّلعون من القوى اللبنانية الرافضة لخيار فرنجية لـ"الأخبار" إنهم يتفهّمون حقيقة أن قطر، تريد إدارة حوار خاص مع حزب الله، وأن الدوحة أبلغت من يهمّه الأمر بأن لا إمكانية لأي اتفاق من دون تحضير الأرضية مع الحزب الذي من شأنه تسهيل المهمة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الأخبار"، فقد برز من الشوط القطري الأول أن الدوحة تتفادى تكرار تجربة باريس لئلا تصل إلى طريق مسدود، إذ تعمّد الموفد، الذي التقى أيضاً رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، تفادي الحديث المباشر عن مرشحين مطروحين للبحث. 

ونقلت مصادر مطّلعة على اتصالات القطريين الأخيرة، ما سمته بـ"تراجع احتوائي" من خلال التخلي عن الموقف الذي كانت الدوحة تقوله دائماً، بإعلان ترشيحها قائد الجيش العماد جوزف عون. وفي اللقاءين مع الخليل وباسيل، تحدث القطريون عن خيارات جديدة، ليس بينها رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية "ليس لأن هناك مشكلة معه، بل بسبب موقف الكتل المسيحية الرافضة له".
 
وأكّد الموفد القطري أن "لا أحد متمسكٌ بقائد الجيش، إذا كان اسماً مستفزاً لأحد"، مشيراً الى "أننا مع أي اسم آخر يُمكن أن يكون موضع توافق بين الكتل النيابية"، وكانَ واضحاً أن قطر تحرص منذ فترة على إدراج اسم المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري كواحد من الأسماء التي ارتفعت أسهمها عند القطريين.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

صحف اليوم

قطر

بيروت

انتخاب

رئيس للجمهورية

جوزف عون

LBCI التالي
جنبلاط: الخلاف الأميركي - الفرنسي في نيويورك لم يكن متعلقاً بلبنان (الأخبار)
أسرار الصحف 25-9-2023
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More