LBCI
LBCI

الراعي يستعد لإطلاق حملة في عظة الأحد: لتمديد ولاية العماد عون (نداء الوطن)

صحف اليوم
2023-11-18 | 01:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الراعي يستعد لإطلاق حملة في عظة الأحد: لتمديد ولاية العماد عون (نداء الوطن)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الراعي يستعد لإطلاق حملة في عظة الأحد: لتمديد ولاية العماد عون (نداء الوطن)

كشفت أوساط بارزة في المعارضة أن هناك "قرارا اتخذه "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" بدفن رئاسة الجمهورية من خلال التعيين في مواقع قيادة الجيش والمخابرات وسواهما، وبعدها ترتيب المديرية العامة للأمن العام وحاكمية مصرف لبنان". وقالت هذه الأوساط: "هذا هو المستوى الأول من الخطة. أما المستوى الثاني فسيكون ترشيح باسيل لرئاسة الجمهورية".
 
في موازاة ذلك، علمت "نداء الوطن" أنّ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يستعد لإطلاق حملة في عظة الأحد، رافضاً المس بقيادة الجيش، ومطالباً بتمديد ولاية العماد جوزيف عون. 

وبعد الكلام الذي حاولت بعض الجهات بثه عن قرب تعيين قائد جديد للجيش وعدم التمديد للعماد عون، أكدت مصادر بكركي لـ"نداء الوطن" رفضها المطلق هذا الاقتراح وتمسّكها بالتمديد. ورأت أنّ التعيين "يمثل ضربة قوية لموقع رئاسة الجمهورية، لأنه سيعتبر حينها أنّ البلاد تسير بلا الرئيس، ويمكن اتخاذ قرارات كبرى، وكذلك ترفض بكركي مثل هذا التعيين سواء اتى من جهة مسيحية أو غير مسيحية، وكل ذلك من أجل تصفية الحسابات الضيقة". وتحدثت المعلومات عن أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي "متمسك بالتمديد ولن يطرح أي تعيين إذا لم ينل موافقة بكركي فهو لا يريد تخطي أكبر مرجعية مسيحية في هذا الظرف الحساس".

وتردّد أنّ لقاءً ضم مسؤول الإعلام والبروتوكول في بكركي وليد غياض والقياديين في "حزب الله" مصطفى الحاج علي ومحمد سعيد الخنسا. وعلمت "نداء الوطن" أنّ "الحزب" لم يعطِ جواباً نهائياً يتعلق بقضية قائد الجيش، ولم يقل إنه لا يريد التمديد للعماد عون، لكنه أبلغ غياض ان القضية تحتاج الى مزيد من الدرس.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

الراعي

قيادة الجيش

جوزيف عون

تمديد

LBCI التالي
ميقاتي متريث في موضوع معالجة الشغور في المؤسسة العسكرية (الانباء الالكترونية)
احتمال كبير بأن تُعقد جلسة لمجلس الوزراء الاثنين المقبل للتمديد لقائد الجيش (الجمهورية)
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More