LBCI
LBCI

محمد خواجة لـ"الأنباء الكويتية": مفتاح وقف العدوان على غزة بيد الأميركي

صحف اليوم
2024-01-12 | 02:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
محمد خواجة لـ"الأنباء الكويتية": مفتاح وقف العدوان على غزة بيد الأميركي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
محمد خواجة لـ"الأنباء الكويتية": مفتاح وقف العدوان على غزة بيد الأميركي

رأى النائب عن كتلة "التنمية والتحرير" محمد خواجة أن الجانب الميداني في الحرب التي تشنّها اسرائيل على غزة لايزال قائما وأنه جرى إدخال ما يسمى بالمرحلة الثالثة بالاتفاق مع الأميركيين الذين تمنّوا على الإسرائيليين الانتقال من حرب التدمير الشاملة والإبادات الجماعية التي طالت الأطفال والنساء ، إلى مرحلة تجمع بين أمرين، العمليات الحربية الجراحية وعمليات الاغتيال لقيادات المقاومة أكان داخل قطاع غزة أو خارجه.

وأشار خواجة في تصريح لـ"الأنباء الكويتية" إلى أن اسرائيل لامست الخطوط الحمراء للمرة الأولى منذ انتهاء حرب تموز 2006 باغتيالها نائب رئيس حركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت صالح العاروري، وأن اغتياله أمر أميركي بقدر ما هو أمر إسرائيلي، لأن من خطط له هو الأميركي في محاولة منه لحصر الحرب ضمن هذه الحدود، ولا يريد لها أن تتوسع أكثر.

واعتبر خواجة أن توسعة دائرة الحرب رهن تطورات الميدان خاصة في قطاع غزة الذي يحدد ما إذا كانت الأمور ستتدحرج أم لا، وأنه واضح من تصريحات نتنياهو وأعضاء كابينت الحرب الذين يؤكدون ويتلطون وراء ما سيفعله الأميركي في الموضوع الديبلوماسي وغير الديبلوماسي. 

وأعرب خواجة عن اعتقاده بأن الأوضاع الأمنية على الحدود الجنوبية لا تزال ضمن نطاق معين، وليس ضمن قواعد الاشتباك، بل هناك ضربات لها حدود ترسم، مشيراً الى أن من يمكنه توسعة الحرب أكان على الجبهة اللبنانية أو الجبهات الأخرى هو الأميركي الذي يمول هذه الحرب ويدعم اسرائيل.

وأكد خواجة أن لبنان مع القرار 1701 وتطبيقه، وأن من يخرقه برا وجوا هي إسرائيل. وقال: "متمسكون بالقرار ولتلتزم به إسرائيل، أما إذا كانت تعتقد ومعها الأميركي بتوفير حزام أمان لحدود هذا الكيان في الجنوب فهو حلم إبليس في الجنة، فليست وظيفة الجيش اللبناني ولا المقاومة حمايتها".
 

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

خواجة

لـ"الأنباء

الكويتية":

مفتاح

العدوان

الأميركي

LBCI التالي
بري: ليس سوى مرشح واحد للرئاسة والباقون إما لم يعودوا موجودين أو لا يريدون الترشح (الاخبار)
فادي كرم لـ"الأنباء الكويتية": حزب الله يقايض المبعوثين الدوليين على إمساكه بالوضع الداخلي
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More