07 تشرين الأول 2020 - 09:00
Back

هل الأطعمة المجمدة أفضل من الطازجة... خبيرة تغذية تكشف الحقيقة

تقرير علمي عن الطعام المجمد والمعلب Lebanon, news ,lbci ,أخبار معلبات, مجمدة,أطعمة,تقرير علمي عن الطعام المجمد والمعلب
episodes
هل الأطعمة المجمدة أفضل من الطازجة... خبيرة تغذية تكشف الحقيقة
Lebanon News
يُنظر إلى الأطعمة المعلبة والمجمدة على أنها تحتوي قيمة غذائية أقل من الأطعمة الطازجة، ولكن بحسب تقرير علمي عن الطعام المجمد والمعلب، هذه ليست الحال دائمًا.

فوفقًا لتقرير نشره موقع "دايلي مايل"، قد تحتوي الأطعمة المجمدة والمعلبة على المزيد من العناصر الغذائية، فضلاً عن كونها أقل هدراً للطعام نظراً لأنها لا تتعرض للتلف قبل استخدامها.
الإعلان

فقد أكدت خبيرة التغذية البريطانية هيلين بوند، أنه: "نظرياً، ينبغي أن تكون الأطعمة الطازجة أعلى في القيمة الغذائية، لأن الفيتامينات والمعادن تكون مكتملة لكنها تتناقص تدريجياً مع مرور الوقت...انما في الواقع، تحتوي الكثير من الأطعمة المجمدة على عناصر غذائية أكثر من المنتج الطازج نظراً لأنه يتم تجميده بشكل سريع وبذلك يحتفظ بعناصره الغذائية".

وعلى الرغم من أن عملية التعليب التي تشتمل على تعقيم الطعام بالحرارة في عبوة مغلقة لقتل الميكروبات، يمكن أن تقلل بعض العناصر الغذائية التي تتعرض للتدمير بالحرارة، الا أن عناصر أخرى تبقى محفوظة لحين فتح العبوة او اخراجها من الثلاجة.

ومثلاً، في حال تم تجميد الفراولة بعد حصدها مباشرةً ستحتفظ هذه الفاكهة بالفيتامين C الموجود فيها وتبقى العناصر الغذائية سليمة حتى بعد ثلاثة أشهر، وفقًا لدراسة لجامعة كاليفورنيا عام 2015.

كما يؤدي التجميد أيضًا إلى زيادة كمية الأنثوسيانين وهي أصباغ نباتية تعطي الثمرة مظهرها الأحمر والتي ارتبطت بتحسين صحة الأوعية دموية.






الإعلان
إقرأ أيضاً