12 تشرين الأول 2020 - 08:06
Back

4 فوائد صحية لشرب خل التفاح مع الماء قبل النوم!

الفوائد الصحية الخاصة بخل التفاح Lebanon, news ,lbci ,أخبار النوم, خل التفاح,فوائد صحية,الفوائد الصحية الخاصة بخل التفاح
episodes
4 فوائد صحية لشرب خل التفاح مع الماء قبل النوم!
Lebanon News
تصبح بعض المكوّنات شائعة كثيراً بين الناس بسبب فوائدها المتعددة للجسم، وخل التفاح هو بالتأكيد من هذه المكوّنات.

فبالإضافة الى رائحته الخاصة جداً، يعطي خل التفاح نكهة لذيذة ومميزة للأطباق.

من هذا المنطلق، سنقدم لكم في ما يلي كيفية الاستفادة القصوى من خل التفاح من خلال تسليط الضوء على فوائده الصحية.
الإعلان

- تعزيز خسارة الوزن: يمكن أن تكون عملية خسارة الوزن معقدة للغاية في بعض الأحيان. لذلك، فإن خل التفاح هو أحد المكونات التي يجب تناولها إذا أراد الفرد تعزيز خسارة الوزن. في الواقع، فقد أظهرت دراسة أن كميات الدهون في البطن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن تنخفض بعد تناول خل التفاح لمدة 12 أسبوعًا.

- تحسين نسبة السكر في الدم: السكر عنصر موجود في الكثير من المأكولات وهذا مضر بالصحة. واللافت في هذا الإطار هو أن خل التفاح، بحسب الدراسات، هو مكوّن مثالي لتنظيم مستويات السكر في الدم.

- تنظيم عملية الهضم: يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الجهاز الهضمي والتي يمكن أن تكون مزمنة. وإلى جانب التمارين القليلة التي يمكن أن تساعد على التخلص من الانتفاخ وتحسين عملية الهضم، يمكن أن يكون خل التفاح حلاً جيدًا لتقوية الجهاز الهضمي، إذ يحسّن الهضم. إشارة الى أنه على الشخص تجنّب استهلاك خل التفاح في حال كان يتناول علاجًا مضادًا للحموضة.

- مطهّر طبيعي: بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، يمكن اعتبار خل التفاح كعلاج للعديد من الأمراض مثل السعال أو التهاب الحلق.

ولاستهلك خل التفاح، من المفضل وضع ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء، وشربه مباشرة قبل النوم. إشارة الى أنه على الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة استشارة الطبيب قبل شرب خل التفاح.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً