12 تشرين الأول 2020 - 08:30
Back

الشاي الأخضر "محرقة الدهون"... ما هو الوقت المثالي لتناوله؟

هل يفضل شرب الشاي الأخصر بارد أو ساخن؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار وقت, فوائد, دهون, حرق,الشاي الأخصر,هل يفضل شرب الشاي الأخصر بارد أو ساخن؟
episodes
الشاي الأخضر "محرقة الدهون"... ما هو الوقت المثالي لتناوله؟
Lebanon News
كشف الدكتور شريف عزمي رزق الله عضو اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة المصرية لموقع "بوابة الأهرام"، عن فوائد ومعلومات مذهلة لتناول الشاي الأخضر وأهميته في تخسيس الوزن.

فقد وصف رزق الله الشاي الأخضر بأنه "محرقة الدهون" وأشار إلى أن هذا المشروب يحتوي على مواد تسرع من عملية التمثيل الغذائي، ومضادات الأكسدة.
الإعلان

وأضاف:" فوائد الشاي الأخضر كثيرة، ومن أبرزها أنه يحتوي على الكافيين والكاتشين، وأن الأبحاث أشارت إلى أن المركبين يدعمان عملية التمثيل الغذائي، كما يدعم الشاي الأخضر عملية تكسير الدهون وتحطيمها، ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها".

أما عن الوقت الأنسب لإستهلاك الشاي الأخضر فأشار الدكتور شريف إلى أن أفضل موعد لشرب كوب يكون بعد وجبة الإفطار بنحو ساعة تقريباً وليس قبل أو بعد تناول الطعام مباشرة، وقبل ممارسة الرياضة بنحو نصف ساعة وليس بعد ممارستها، مع مراعاة عدم تناوله قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.

أما اللافت فهو أن فوائد تناول المشروب لا تتأثر إن كان بارداً أم ساخناً، وأن ما يعظم الاستفادة من تلك الفوائد، هو فقط مواعيد شربه.

وفي سياق متصّل حذر الطبيب من تناول الشاي الأخضر بكثرة، مشيراً إلى أن تناوله لا يجب أن يتعدى ثلاثة أكواب يومياً بحد أقصى.
الإعلان
إقرأ أيضاً