LBCI
LBCI

أطعمة قد تؤثر على مستويات السكر في الدم... تجنّبوها!

صحة وتغذية
2020-10-19 | 08:40
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أطعمة قد تؤثر على مستويات السكر في الدم... تجنّبوها!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أطعمة قد تؤثر على مستويات السكر في الدم... تجنّبوها!
بات مرض السكري شائعاً بشكل كبير بين الناس، وهو يتمثل بارتفاع مستوى السكر في الدم. واللافت أن مرضى السكري قادرون على السيطرة على هذا المرض، في حال أولوا مزيد من الاهتمام للنظام الغذائي ونوعية الأطعمة.

في الواقع، إن النظام الغذائي هو أحد أهم العوامل لتجنب المضاعفات المصاحبة لهذا المرض. لذلك، سنقدم لكم لائحة ببعض الأطعمة التي يجب أن يتجنّبها مرضى السكري لأنها تزيد نسبة السكر في الدم بشكل خطير وتعرض صحتهم للخطر.

- المعجنات: وفي وقتنا هذا، يستهلك الناس الحبوب بشكل مفرط. ولكن يجب تجنب المعجنات وغيرها من الكعك الحلو من قبل الأشخاص الذين يعانون أو عرضة للإصابة بمرض السكري. ويجب الانتباه الى أن الخبز الأبيض يحتوي أيضًا على السكر وبالتالي يزيد من مستوى السكر في الدم.

- الأرز: يستهلك الناس حول العالم الأرز الى جانب الكثير من الأطباق المتنوعة. إلا أن السكر الأبيض يحتوي على النشويات التي يمكن أن تؤثر على نسب السكر في الدم. لذلك، فمن الأفضل تناول الأرز البني الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف.

- الفواكه المجففة: لا ترفع الفواكه المجففة نسب السكر في الدم. لكن احذروا من المبالغة في تناولها. يستهلك كثير من مرضى السكري الفواكه المجففة بشكل مفرط، ولكن يجب أن يتناولوها باعتدال.

- الموز:لا يؤدي الموز بالضرورة إلى زيادة مستويات السكر في الدم ولكنه مع ذلك غني بالفركتوز. لذلك من الأفضل تناول الموز باعتدال، كون الإفراط باستهلاكه يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين.

- اللحوم الحمراء: اللحوم الحمراء، وبخاصة المصنعة، يمكن أن تشكل خطراً على الصحة. في الواقع، فقد وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة هارفارد أنه عندما يتم استبدال اللحوم الحمراء بالمكسرات، ينخفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 21 في المئة.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

السكر

السكري

مستوى السكر

الدم

أطعمة

مرضى

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More