17 آذار 2021 - 11:03
Back

دراسة تكشف... هكذا يؤثر نظام المرأة الغذائي خلال الحمل على وزن الأطفال!

توصلت دراسة جديدة إلى السبب الّذي يؤدي إلى بدانة الأطفال، وهو أن نظام الجنين الغذائي متصل بنظام الأم قبل الولادة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار رضيع, زائد, وزن, أطفال, جنين, حوامل, نساء, صحة,تغذية,توصلت دراسة جديدة إلى السبب الّذي يؤدي إلى بدانة الأطفال، وهو أن نظام الجنين الغذائي متصل بنظام الأم قبل الولادة.
episodes
دراسة تكشف... هكذا يؤثر نظام المرأة الغذائي خلال الحمل على وزن الأطفال!
Lebanon News
توصلت دراسة جديدة إلى السبب الّذي يؤدي إلى بدانة الأطفال، وهو أن نظام الجنين الغذائي متصل بنظام الأم قبل الولادة.
 
ووجد باحثون من كلية الطب في جامعة هارفارد، أن الأطفال أكثر عرضة لزيادة الوزن عندما تتبع أمهاتهم أنظامة غذائية غنية بالأطعمة المصنعة، اللّحوم والمكسرات والأسماك والحبوب الكاملة.
الإعلان
 
وفي تحليل 1459 نموذجاً من الأمهات والأطفال، وجد الباحثون أن الأطفال يكتسبون الوزن بسرعة أكبر بين الثلاث والعشر سنوات، في حال تناولت أمهاتهم الكثير من الأطعمة المسببة للالتهابات أثناء الحمل، منها الدهون المشبعة والكوليسترول. وتوجد هذه المركبات في الأطعمة مثل اللّحوم الحمراء والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان.
 
وفي المقابل، صُنّفت المركبات مثل الألياف والدهون غير المشبعة كمضادة للالتهابات، وهي شائعة في الأطعمة مثل الخضروات والفواكه والأسماك والحبوب الكاملة.
 
وأشارت الدكتورة كارمن مونثيه دريز، الكاتبة الرئيسة للدراسة وأخصائية حديثي الولادة، إلى أن النظام الغذائي للأم مهم جداً في تعزيز صحة الأطفال، وقالت: "أظهرت الأبحاث أن الأطعمة الّتي تتناولها الأمهات أثناء الحمل قد تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للطفل في مرحلة النمو، بالإضافة إلى سلوكياتهم الغذائية".
 
وفي الإطار عينه، يكون لاتّباع نظام غذائي غني بالمغذيات أثناء الحمل تأثير فيزيولوجي على الجنين، مما يساعد على بدء عملية التمثيل الغذائي الصحي. وقد تساعد هذه الدراسة على التوصية بنظام غذائي مثالي للحمل، ويتضمن ذلك تناول الكثير من الأطعمة النباتية والدهون الصحية مثل الأسماك وزيت الزيتون.
الإعلان
إقرأ أيضاً