16 تموز 2021 - 09:27
Back

فوائد صحية مذهلة لماء جوز الهند... تعرّفوا إليها

فوائد ماء جوز الهند Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد,ماء جوز الهند,فوائد ماء جوز الهند
episodes
فوائد صحية مذهلة لماء جوز الهند... تعرّفوا إليها
Lebanon News
يتكون ماء جوز الهند من السائل الصافي الموجود داخل جوز الهند الأخضر. وفي الطب الهندي القديم، يُعتقد أن ماء جوز الهند يساعد على الهضم والتبول وحتى إنتاج السائل المنوي.
 
وفي حين أنه قد لا يكون علاجًا سحريًا، إلا أن ماء جوز الهند يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية. ما هي؟

- سعرات حرارية قليلة: مع 45 سعرة حرارية فقط في الكوب، يعتبر ماء جوز الهند بديلاً رائعًا للمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل المشروبات الغازية أو العصير، وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية. كذلك، يحتوي ماء جوز الهند على سكر وكربوهيدرات أقل من معظم العصائر، كما إنه يحتوي على المزيد من المعادن والإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم.
الإعلان
 
- البوتاسيوم: يحتوي ماء جوز الهند على أكثر من 10 أضعاف كمية البوتاسيوم الموجودة في معظم المشروبات الرياضية. يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على توازن السوائل والإلكتروليات في الجسم، بخاصة خلال ممارسة التمارين الرياضية. ونظرًا لوجود البوتاسيوم أكثر من الصوديوم في ماء جوز الهند، فقد يساعد البوتاسيوم في موازنة تأثير الصوديوم على ضغط الدم وربما يساعد أيضًا في خفضه.

- مضادات الأكسدة: بالإضافة إلى فوائده المرطبة، يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة الناتجة عن ممارسة الرياضة. في الواقع، إن جوز الهند الطازج يساعد في الحصول على أعلى مستويات مضادات الأكسدة. وقد أظهرت دراسة أن ماء جوز الهند المعالج والمبستر يحتوي على عدد أقل من مضادات الأكسدة.

- الأحماض الأمينية: الأحماض الأمينية ضرورية لإصلاح الأنسجة وهي اللبنات الأساسية للبروتين. ويحتوي ماء جوز الهند على الألانين، الأرجينين، السيستين، والسيرين أكثر من حليب البقر. إنه مصدر رئيس للأرجينين، وهو حمض أميني يساعد الجسم على الاستجابة للتوتر، مثل الإجهاد الناجم عن التمارين الصعبة. وقد يساعد الأرجينين أيضًا في الحفاظ على صحة القلب.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً