19 تموز 2021 - 09:26
Back

عدم تناول الأسماك الزيتية بانتظام قد يقلل من متوسط العمر!

حذّر بحث جديد من أن نقص زيت الأوميغا 3 في النظام الغذائي يمكن أن يقصر طول الحياة أكثر من التدخين Lebanon, news ,lbci ,أخبار التدخين, طول الحياة, العمر, الأسماك الزينية,الأوميغا 3,حذّر بحث جديد من أن نقص زيت الأوميغا 3 في النظام الغذائي يمكن أن يقصر طول الحياة أكثر من التدخين
episodes
عدم تناول الأسماك الزيتية بانتظام قد يقلل من متوسط العمر!
Lebanon News
حذّر بحث جديد من أن نقص زيت الأوميغا 3 في النظام الغذائي يمكن أن يقصر طول الحياة أكثر من التدخين.

ووجد العلماء أن التدخين يقلّل من متوسط العمر المتوقع لمدة 4 سنوات، في حين أن المستويات المنخفضة من الأحماض الدهنية، الموجودة في الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل، يمكن أن تقللها بمقدار 5 سنوات.
الإعلان

والمستوى الجيد هو ثمانية في المئة أو أعلى، والمتوسط بين 4 و8 في المئة والمستوى المنخفض هو 4 في المئة وأقل.

وقال الباحث الرئيس في الدراسة الدكتور مايكل ماكبيرني، من جامعة جيلف في كندا: "من المثير للاهتمام أن نلاحظ أنه في اليابان، حيث يكون متوسط مؤشر الأوميغا 3 أكبر من 8 في المئة، أن العمر المتوقع هو حوالي خمس سنوات أطول مما هو عليه في الولايات المتحدة، حيث يبلغ متوسط مؤشر الأوميغا 3 حوالي خمسة في المئة"، وأضاف: "وبالتالي، من الناحية العملية، فإن الخيارات الغذائية التي تغير مؤشر الأوميغا 3 قد تطيل العمر".

وبحسب المعلومات، فإن "في النموذج النهائي المجمع، يبدو أن التدخين ومؤشر الأوميغا 3 هما أكثر عوامل الخطر التي يمكن تعديلها بسهولة".

وفي هذا الإطار، تابع الدكتور مايكل ماكبيرني قائلاً: "أن يكون الشخص يدخن حاليًا، في سن 65، من المتوقع أن يخصم أكثر من أربع سنوات من العمر، مقارنةً مع عدم التدخين، وهو تقصير للعمر يعادل انخفاض مؤشر الأوميغا 3 مقابل مؤشر الأوميغا 3 المرتفع".

واستخدمت الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، إحصائيات من دراسة فرامنغهام للقلب (FHS)، وهي واحدة من أطول الدراسات الجارية في العالم.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً