20 تموز 2021 - 12:58
Back

فوائد صحية هامّة تقدمها أوراق المانجو... اكتشفوها!

للتعرف على منافعها، إليكم 7 فوائد صحية لأوراق المانجو: Lebanon, news ,lbci ,أخبار شاي, صحة, فوائد, فاكهة, مانجو,أوراق,للتعرف على منافعها، إليكم 7 فوائد صحية لأوراق المانجو:
episodes
فوائد صحية هامّة تقدمها أوراق المانجو... اكتشفوها!
Lebanon News
من المعلوم عند الكثيرين أنّ فاكهة المانجو تمتاز بفوائد صحية عدّة، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن حتى أوراق المانجو لها العديد من الفوائد الصحية. وتتمتع أوراق المانجو بخصائص طبية يمكن أن تعالج الكثير من المشكلات الصحية.وللتوضيح، تعتبر أوراق المانجو صحية وقابلة للاستهلاك. وبالتالي، فإن الطريقة المثالية لتناولها تكون عبر شرب شاي أوراق المانجو، وغالباً ما يتم استخدامها لطهي عدد من الأطباق.
الإعلان
 
للتعرف على منافعها، إليكم 7 فوائد صحية لأوراق المانجو:
 
- إنقاص الوزن: تعتبر أوراق المانجو إضافة مفيدة لإنقاص الوزن. ولقد تبين في إحدى الدراسات أن أوراق المانجو تحتوي على إنزيم غراء وهرمون اللّبتين، وهما يُعززان الهضم وتنظيم تراكم الدهون في الجسم.
 
- معالجة مرض السكري: يساعد مستخلص أوراق المانجو في موازنة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. وتحتوي أوراق شجرة المانجو على مادة العفص الّتي تسمى بـ"الأنثوسيانين" والّتي تساعد في علاج مرض السكري المبكر.
 
- تخفيض ضغط الدم: تتمتع أوراق المانجو بخصائص تساعد على خفض ضغط الدم بالإضافة إلى تقوية الأوعية الدموية. كما يمكن أن تساعد أيضاً في تحسين مشاكل ضغط الدم.
 
- خصائص مضادة للسرطان: تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق المانجو الأضرار الّتي يمكن أن تدمر الخلايا وتؤدي إلى أمراض مثل السرطان والعديد من الاضطرابات الأخرى.
 
- تعزيز صحة الجلد: عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجلد، يُعدّ مسحوق أوراق المانجو متاحاً أيضاً للاستخدام الموضعي. ويمكن استخدام أوراق المانجو الطبيعية لعلاج الحروق والطفح الجلدي. بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل مستخلص أوراق المانجو من علامات شيخوخة الجلد.
 
- مشاكل الشعر: تحتوي أوراق المانجو على مركبات الفلافونويد الّتي يمكن أن تؤخر ظهور الشعر الأبيض. كما تحتوي أوراق المانجو على عناصر غذائية مثل الفيتامينات C و A، الّتي تعزز إنتاج الكولاجين ويحافظ على نمو الشعر الصحي.
 
- تقليل التهاب الخلايا: تحتوي أوراق المانجو على التيربينويدات والبوليفينول، وهي مركبات نباتية تحمي من الأمراض مثل الزهايمر وتحارب الالتهابات في الجسم.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً