20 آب 2021 - 11:08
Back

إلى محبي الحمص... تناولوه وتمتّعوا بفوائده الصحية الكثيرة

يقدم موقع Eat This not That أبرز جوانبه الإيجابية على صحة الجسد والنظام الغذائي، ومنها: Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, فوائد, تغذية, طبق,حمص,يقدم موقع Eat This not That أبرز جوانبه الإيجابية على صحة الجسد والنظام الغذائي، ومنها:
episodes
إلى محبي الحمص... تناولوه وتمتّعوا بفوائده الصحية الكثيرة
Lebanon News
تقليدي، لذيذ، وخفيف، هذه هي الصفات الّتي تتناسب مع طبق الحمص الّذي أصبح شائعاً في جميع أنحاء العالم. لكن ما لا يعرفه معظم الناس أنّ فوائده المتعددة من شأنها أن تجعله جزءاً منتظماً من النظام الغذائي. 
 
لذلك، يقدم موقع Eat This not That أبرز جوانبه الإيجابية على صحة الجسد والنظام الغذائي، ومنها:
الإعلان
 
- يوفر نظاماً غذائياً صحياً: أظهرت دراسة عام 2020 في مجلة Nutrients أن الحمص يعدّ خياراً أفضل من الكثير من الوجبات الخفيفة الأخرى، من حيث السعرات الحرارية والدهون ومستوى المعالجة. وينصح الخبراء بإدخال الحمص إلى النظام الغذائي بدلاً من الأطعمة الأخرى الأقل صحة.
 
- يساعد على تناول عدد أقل من الحلويات: وجدت دراسة أخرى أن تناول الحمص يمكن أن يساعد في منع تناول الحلوى في وقت لاحق من اليوم. في هذه الدراسة، كان الأشخاص الّذين تناولوا الحمص في فترة ما بعد الظهر أقلّ عرضة بنسبة 20 في المئة من الآخرين لتناول الحلوى في المساء.
 
- يزيد من فقدان الوزن: وجدت دراسة نشرت عام 2014، في مجلة علوم التغذية والأغذية، أن الأشخاص الّذين تناولوا الحمص كانوا أقلّ عرضة لزيادة الوزن بنسبة 53 في المئة.
 
- يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم: يحتوي الحمص على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير. في الواقع، أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الحمص يرفع نسبة السكر في الدم أربع مرات أقلّ من الخبز الأبيض ولا يضرّ بمستويات الأنسولين.
 
- يساعد على الالتزام بنظام غذائي غير مسبب للحساسية: معظم وصفات الحمص لا تحتوي على الغلوتين أو منتجات الألبان أو المنتجات الحيوانية مما يساعد على الالتزام ببروتوكول النظام الغذائي غير المسبب للحساسية.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً