04 أيلول 2021 - 09:23
Back

إليكم هذه الأطعمة لعلاج حبّ الشباب

إليكم بعض الأطعمة والمشروبات الّتي يجب استهلاكها لعلاج حبّ الشباب: Lebanon, news ,lbci ,أخبار جلد, صحة, خضار, فواكه, أفوكادو, شباب, حب,أطعمة,إليكم بعض الأطعمة والمشروبات الّتي يجب استهلاكها لعلاج حبّ الشباب:
episodes
إليكم هذه الأطعمة لعلاج حبّ الشباب
Lebanon News
يُعرف حبّ الشباب بأنه أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً الَتي تصيب المراهقين والبالغين وكبار السّنّ. في الواقع، هناك العديد من العوامل الّتي يمكن أن تؤثر على حبّ الشباب، وأبرزها الزهم الزائد، عدم التوازن الهرموني والبكتيريا. ويمكن أن يلعب النظام الغذائي دوراً رئيسياً في التأثير على حب الشباب على البشرة. 
الإعلان
 
وبهدف نشر الوعي حول التغذية الصحية والنظام الغذائي، نشر موقع Only my Health بعض الأطعمة والمشروبات الّتي يجب استهلاكها لعلاج حبّ الشباب:
 
الخضار ذات اللّون الأخضر: تحتوي الخضار ذات اللّون الأخضر، بما في ذلك القرنبيط والبروكلي والخيار والخس واللّفت والفلفل والسبانخ، على الكثير من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات المفيدة لحب الشباب والبشرة.
 
 
الفواكه: تحتوي الفواكه مثل اليقطين والتوت والبابايا والكيوي والبرتقال على بعض مضادات الأكسدة والفيتامينات الّتي يمكن أن تقلل من حب الشباب وتعزز صحة الجلد. كما يمكن للفواكه علاج التهاب الجلد الناتج عن حب الشباب. 
 
 
المكسرات والبذور: يعتبر تناول حفنة من المكسرات والبذور، مثل بذور اليقطين وبذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور الشيا، مفيداً للصحة الجسدية والبشرة. يعاني الأشخاص المصابون بحب الشباب في الغالب من نقص "فيتامين E" والسيلينيوم، والّذي يمكن اكتسابه عبر تناول اللوز والفول السوداني. 
 
 
الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بفيتامين A وE. كما يمكنه إصلاح البشرة بشكل فعّال، ويمكن أن يساعد أيضاً في منع حب الشباب وعلاجه.
 
 
حساء الطماطم: يحتوي حساء الطماطم على فيتامين A و C و K وخصائص حمضية يمكن أن تساعد في تقليل حب الشباب من الوجه وتنظيفها.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً