13 أيلول 2021 - 06:42
Back

لعشاق التين... إليكم فوائد هذه الفاكهة الصحية!

ما هي فوائد التين الصحية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد صحية,التين,ما هي فوائد التين الصحية؟
episodes
لعشاق التين... إليكم فوائد هذه الفاكهة الصحية!
Lebanon News
تناول الفاكهة يومياً هو أمر ضروري ومفيد جداً للجسم. والتين هو من أنواع الفاكهة اللذيذة والمفيدة التي يعشقها عدد كبير من الناس.

فما هي فوائد التين الصحية؟

- تعزيز صحة القلب: يلعب تناول التين دوراً في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، إذ تحتوي هذه الفاكهة على مضادات قوية للأكسدة مثل مادة الفينول،
الإعلان
التي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة، والتي تعزز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض. إضافة الى ذلك، يلعب التين دورًا في تحسين مستويات الكولسترول بشكل عام.

- السيطرة على ضغط الدم: يحتوي التين على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم، والذي يعمل أيضًا على ارتخاء الأوعية الدموية وخفض الضغط، كما يساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديوم في البول وتخليص الجسم منه. وقد أثبتت الأبحاث أن هذه الفاكهة تلعب دوراً في السيطرة على ضغط الدم وتخفيضه، مع العلم أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لفهم تأثير التين على ضغط الدم وصحة القلب.

- ملين ومحارب للإمساك: يحتوي التين على نسب عالية من الألياف الغذائية، والتي تلعب دوراً كبيراً في تليين الفضلات وتحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك أو معالجته، إضافة الى الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي بصورة عامة والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

- محاربة السرطان: أظهرت دراسات عدة، أجريت حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية، نشاطاً ضد الأورام وتحديداً ضد سرطان القولون، الثدي، عنق الرحم وخلايا سرطان الكبد.

- مصدر للفيتامينات والمعادن: يعتبر التين مصدراً مهماً لمجموعة من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم، وأشهرها الكالسيوم، الحديد، المغنيز والبتوتاسيوم.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً