14 أيلول 2021 - 09:50
Back

بعض الأطعمة تسبب الصداع النصفي ... ما هي؟

هناك أطعمة محددة يمكن أن تسبب الصداع النصفي، أبرزها: Lebanon, news ,lbci ,أخبار ألم, صحة, غذائي, نظام, تغذية, النصفي, صداع,أطعمة,هناك أطعمة محددة يمكن أن تسبب الصداع النصفي، أبرزها:
episodes
بعض الأطعمة تسبب الصداع النصفي ... ما هي؟
Lebanon News
تعتبر العوامل الغذائية من أكبر مسببات الصداع النصفي، فعادةً ما يعاني مرضى الصداع النصفي النوبات بسبب تناول وجبات غير منتظمة أو الجفاف الشديد.
 
ويمكن أن تلعب الأطعمة والنظام الغذائي دوراً كبيراً في الوقاية من الصداع. وبينما تختلف مسببات الصداع من شخصٍ إلى آخر، إلّا أن هناك عدداً قليلاً من المسببات الشائعة الّتي يمكن السيطرة عليها لتنجب الصداع الصداع.
الإعلان
 
وبحسب موقع إكسبرس البريطاني، فيُعتقد أن حوالي 20 في المئة من حالات الصداع ناتجة عن الحساسيات الغذائية، وبالتالي، هناك أطعمة محددة يمكن أن تسبب الصداع النصفي، أبرزها:
 
الشوكولاتة، الأجبان المعتقة، القهوة أو المشروبات الّتي تحتوي على الكافيين، الحمضيات، اللّحوم المصنعة، الفاصوليا، الفول السوداني، زبدة الفول السوداني، اللّوز، المكسرات والبذور الأخرى، الأطعمة الدهنية أو المالحة والمشروبات الكحولية (النبيذ الأحمر والبيرة).
 
وفي السياق عينه، يوصى باتباع نظام غذائي غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية من الأسماك الزيتية، ومضادات الأكسدة من الفاكهة والخضروات الملونة والتوابل، مثل الكركم والزنجبيل.
 
ويُنصح أيضاً بالتوقف عن تناول الأطعمة المصنعة والّتي تحتوي على نسبة عالية من السكر والزيوت النباتية وزيوت دوار الشمس والكميات الزائدة من الحبوب.
 
ويُشار إلى أنّ التوازن بين تناول الأحماض الدهنية الأساسية، الأوميغا 6 والأوميغا 3، قد يكون فعالاً جداً في تحسين الصداع، كما تساعد هذه الأحماض على موازنة الاستجابة الالتهابية.
 
ويُذكر أن من المهم جداً شرب لترين من الماء يومياً، وتجنب القهوة والشاي والكحول للحفاظ على الترطيب الكافي وتجنب الصداع.
الإعلان
إقرأ أيضاً