30 أيلول 2021 - 11:21
Back

هل تعانون من دهون البطن "العنيدة"؟ إليكم هذه العادات السيئة المُسببة لزيادة الوزن!

ما هي هذه العادات السيئة الّتي تجعل الشخص يكتسب أكبر قدر من دهون البطن؟ وكيف نستطيع التخلص منها؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزن, زيادة, طعام, صحة, تغذية, البطن, دهون, سيئة,عادات,ما هي هذه العادات السيئة الّتي تجعل الشخص يكتسب أكبر قدر من دهون البطن؟ وكيف نستطيع التخلص منها؟
episodes
هل تعانون من دهون البطن "العنيدة"؟ إليكم هذه العادات السيئة المُسببة لزيادة الوزن!
Lebanon News
اكتشف موقع Eat This Not That العادات السيئة الّتي تجعل الشخص يكتسب أكبر قدر من دهون البطن بشكل يومي. فما هي هذه العادات؟ وكيف نستطيع التخلص منها؟
 
- عدم النوم بما فيه الكفاية: يقترح الخبراء الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم لمعظم البالغين للتحكم في الوزن.
 
الإعلان
 
- تناول الطعام مع مجموعات: لا يضرّ التسكع مع الأصدقاء، ولكن ينصح الخبراء بتغيير عادة تناول الطعام معهم في معظم الأوقات. وبالتالي، لتوفير بعض المال والسعرات الحرارية، يُنصح بالقيام في نزهات قصيرة أو المشي وتبادل المحادثات. 
 
 
-الجلوس لوقت طويل: يوصي الخبراء بضبط الهاتف للتذكير بالنهوض والتجول كل ساعة لبضع دقائق فقط. وفي الواقع، يمكن لدقيقتين فقط، كل ساعة، تعويض الوزن المتوقع، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة Clinical Journal of the American Society of Nephrology.
 
 
- استخدام المصعد يوميا: يجب دائماً إيجاد أعذار للتخلي عن استخدام المصعد وصعود السلالم. في طبيعة الحال، يعتبر من الأسهل استخدام المصعد، بخاصة في العمل. قد يكون الأمر صعباً في البداية، ولكن عاجلاً أم آجلاً سترون النتائج وستدركون أن الأمر يستحق ذلك.
 
 
- عدم شرب كمية كافية من الماء: من المهم شرب كوب من الماء على الأقلّ قبل الجلوس لتناول كل وجبة لتقليل استهلاك السعرات الحرارية.
 
 
- اللجوء إلى الطعام في حالات التوتر: إذا شعرتم بالحاجة إلى تناول الطعام لتجنب التوتر، فحاولوا مضغ قطعة من العلكة أو شرب كوب من الماء أو المشي حول المبنى. يجب إنشاء استجابة تلقائية لا تتضمن الطعام لمنع النفس من زيادة السعرات الحرارية. 
 
 
- تناول الطعام بسرعة: يوصي الخبراء بوضع الشوكة بين كل قضمة لإبطاء الوتيرة ومنع النفس من الإفراط في تناول الطعام.وبالتالي، وجدت دراسة في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن الأشخاص الّذين ركزوا على مضاعفة عدد مرات المضغ قبل البلع، تناولوا طعاماً أقل بنسبة 15 في المئة و 112 سعرة حرارية أقلّ على مدار الوجبة.
 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً