08 تشرين الأول 2021 - 11:20
Back

هذا المشروب الشائع هو الأسوأ لخسارة الوزن... تجنبوه!

المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تكون ضارة أكثر للجسد فيما يتعلق بإنقاص الوزن من المشروبات الّتي تحتوي على السكر. Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحة, تغذية, سكر, مُحليات, حرارية, سعرات, غازية,مشروبات,المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تكون ضارة أكثر للجسد فيما يتعلق بإنقاص الوزن من المشروبات الّتي تحتوي على السكر.
episodes
هذا المشروب الشائع هو الأسوأ لخسارة الوزن... تجنبوه!
Lebanon News
وجدت دراسة حديثة أن المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تكون ضارة أكثر للجسد في ما يتعلق بجهود إنقاص الوزن من المشروبات الّتي تحتوي على السكر.
 
وأفاد مؤلفو الدراسة، الّتي نُشرت في JAMA Network Open، بأن المحليات الصناعية لا تزال مثيرة للجدل نظراً لحقيقة أن "العواقب الصحية للمُحليات الصناعية أو المُحليات غير الغذائية (NNS) لا تزال موضع نقاش كبير".
الإعلان
 
ومن جهتهم، ألقى باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا نظرة على 74 مشاركاً لم يتناولوا الطعام في الليلة السابقة. وفي اليوم التالي، تم إعطاؤهم مشروبات تحتوي إما على سكر أو محلٍ صناعي. 
 
وراقب الباحثون بعد ذلك رغبة شديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية، مع ملاحظة كمية الطعام الّتي تناولوها في وقتٍ لاحق من هذا اليوم.
 
ووجد العلماء أن النساء والمشاركين الّذين يعانون من السمنة المفرطة شعروا بالجوع بعد شرب المحليات الصناعية. وفي الواقع، أشار العلماء إلى أن المشروبات المحلاة صناعياً قد تؤدي إلى خداع الدماغ للشعور بالجوع، والّذي قد يؤدي بدوره إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية".
 
ومن جهة أخرى، يُشير كريس سوليد، المدير الأول لاتصالات التغذية في المجلس الدولي للمعلومات الغذائية (IFIC) لموقع Eat This Not That، إلى أن الأبحاث تدعم الادعاءات بأن المحليات منخفضة السعرات الحرارية "لا ترفع مستويات الغلوكوز في الدم أو تؤثر بطريقة أخرى على إدارة الغلوكوز في الدم".
 
وعلاوةً على ذلك، أوضح سوليد أن التقرير العلمي للجنة الاستشارية للمبادئ التوجيهية الغذائية لعام 2020 يدعم استخدام المحليات منخفضة السعرات الحرارية فيما يتعلق بإدارة الوزن، مضيفاً أنه "لا يوجد دليل قوي على أنّ هذه المُحليات تعزز الشهية أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدى البشر."
الإعلان
إقرأ أيضاً