25 تشرين الأول 2021 - 12:01
Back

باحثون أميركيون يكشفون النقاب عن الطعام الّذي قد يقلل خطر الإصابة بالاكتئاب

وجد باحثون أميركيون أن تناول الفطر على مدار سنوات يقلل من أعراض الاكتئاب. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بالاكتئاب, الإصابة, تقليل, فطر, طعام, تناول, أميركيون, باحثون, بحث,دراسة,وجد باحثون أميركيون أن تناول الفطر على مدار سنوات يقلل من أعراض الاكتئاب.
episodes
باحثون أميركيون يكشفون النقاب عن الطعام الّذي قد يقلل خطر الإصابة بالاكتئاب
Lebanon News
في دراسة نشرت في مجلة الاضطرابات العاطفية، فحص الباحثون بيانات تابعة لـ 24 بالغاً في الولايات المتحدة، وتتبعوا عاداتهم الغذائية وتغيرات صحتهم العقلية على مدى 11 عاما. ووجدوا أن أولئك الّذين تناولوا المزيد من الفطر كان لديهم خطر أقل بنسبة 43 في المئة للإصابة بالاكتئاب في هذا الإطار الزمني مقارنةً بالأشخاص الّذين لم يتناولوا الفطر على الإطلاق.
الإعلان
 
وبحسب موقع Eat this not that، فمن المحتمل أن يكون السبب مرتبطاً بالعديد من المركبات النشطة بيولوجياً الّتي يحتويها الفطر بكثرة، بما في ذلك فيتامين 12 Bومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية المضادة للالتهابات، والّتي ارتبطت جميعها في الماضي بانخفاض الاكتئاب والقلق. 
 
ومن جهته، قال الباحث الرئيسي جبريل با، أخصائي إدارة بيانات البحث في كلية الطب بولاية بنسلفانيا: "إن وجود مستويات عالية من هذه المركبات قد يقلل من خطر الإجهاد التأكسدي، وهذا بدوره يمكن أن يقلل من أعراض الاكتئاب".
 
وبينما يبدو أن الفطر له هذا النوع من التأثير بطريقة وقائية، يوضح با أنه من غير المعروف ما إذا كان تناول الفطر سيكون مفيدا للشخص المصاب بالاكتئاب بالفعل. 
 
وحاول با وزملاؤه من الباحثين تحديد مدى هذه الاستراتيجية من خلال مطالبة العديد من المشاركين المصابين بالاكتئاب باستبدال اللحوم الحمراء أو المصنعة بالفطر في وجبات عدّة. ومع ذلك، لم يجدوا انخفاضاً ملحوظاً في أعراض الاكتئاب، لذا فمن المحتمل أن الفطر هو أسلوب وقائي أكثر من كونه نهجاً علاجياً تكميليا.
الإعلان
إقرأ أيضاً