01 تشرين الثاني 2021 - 07:48
Back

ماذا تعرفون عن فوائد البروكلي؟

ما هي فوائد البروكلي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد,البروكلي,ما هي فوائد البروكلي؟
episodes
ماذا تعرفون عن فوائد البروكلي؟
Lebanon News
يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من العناصر الأساسية والفيتامينات وعدد قليل من السعرات الحرارية، وبالتالي فإن تناول البروكلي يمد الجسم بفوائد عديدة ومتنوعة.

ما هي فوائد البروكلي؟

- الحماية من الأمراض المزمنة: يحتوي البروكلي على كمية جيدة من الألياف التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، السكتة الدماغية، السكري، السمنة، وبعض أمراض الجهاز الهضمي. إضافة الى تقليل مستويات الكولسترول في الدم وتحسين حساسية أنسجة الجسم للإنسولين وتعزيز عملية فقدان الوزن.
الإعلان

- تعزيز صحة العظام: يحتوي البروكلي على الفيتامين K، الفيتامين C والكالسيوم التي قد تساعد في الوقاية من ترقق العظام وهشاشة العظام.

- الوقاية من الشيخوخة: يحتوي البروكلي على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد، والوقاية من علامات التقدم بالسن والتجاعيد.

- تعزيز عملية الهضم: يحتوي البروكلي على كمية جيدة من الألياف التي تعمل على تعزيز عملية الهضم من خلال تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك. إضافة الى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، زيادة كفاءة تخليص الجسم من السموم وتنظيم عمل الجهاز المناعي والوقاية من الالتهابات.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً