15 تشرين الثاني 2021 - 12:19
Back

أضيفوا هذه التوابل إلى النظام الغذائي اليومي وتمتعوا بهذه الفوائد!

إليكم التوابل الّتي تعزز طول العمر: Lebanon, news ,lbci ,أخبار الذاكرة, تحسين, السكري, السرطان, مرض, المريمية, القرفة, الكركمين, الكركم, العمر, طول, تعزيز, توابل,تغذية,إليكم التوابل الّتي تعزز طول العمر:
episodes
أضيفوا هذه التوابل إلى النظام الغذائي اليومي وتمتعوا بهذه الفوائد!
Lebanon News
أظهرت بعض التوابل والأعشاب المستخدمة في الطعام أنها تُساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، وخفض نسبة السكر في الدم وحتى تحسين الذاكرة.  
 
ويسلّط موقع "إكسبرس" البريطاني الضوء على فوائد تناول التوابل والأعشاب الّتي تعزز طول العمر، وهي:
الإعلان
 
- الكركم: لاحظ الباحثون أن الكركم أو الكركمين يساعد في إطالة العمر من خلال تثبيط بيروكسيد الدهون، ويزيد أيضاً من أنشطة مضادات الأكسدة.وبالتالي، فقد ثبت أن محتوى التوابل القوي من مضادات الأكسدة يقلل من الأمراض المرتبطة بالعمر ومخاطر الإصابة بالسرطان. كما وجد العلماء أن الكركمين يقلل من انتشار خلايا سرطان القولون من خلال استهداف الإنزيم المرتبط بنمو السرطان.
 
-القرفة: تساعد القرفة على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2 وتخفيف الالتهابات، وقد تساعد أيضاً في منع انتشار الخلايا السرطانية.كما أظهرت بعض الدراسات أن زيت القرفة العطري يحد من نمو خلايا سرطان الرأس والعنق، ويقلل بشكل كبير من حجم الورم.
 
-المريمية: تشير الأبحاث الحالية إلى أن المريمية قد تكون قادرة على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، بخاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. وأظهرت المريمية أيضاً نتائج واعدة في مكافحة الآليات التي قد تؤدي إلى حالات صحية خطيرة، مثل أمراض القلب.
الإعلان
إقرأ أيضاً