12 آب 2022 - 10:40
Back

هل يجب تناول الطعام عند الشعور بالجوع فقط؟

تشير الأبحاث إلى أن تناول الطعام أثناء الشعور بالجوع يُعزز الصحة النفسية والجسدية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجوع., الوزن, زيادة, بالنفس, الثقة, الذات, حب, عصري, غذائي, نظام, حدسي, بشكل, الجسدية, النفسية, الصحة, يعزز, بالجوع, الشعور, أثناء, الطعام,تناول,تشير الأبحاث إلى أن تناول الطعام أثناء الشعور بالجوع يُعزز الصحة النفسية والجسدية.
episodes
هل يجب تناول الطعام عند الشعور بالجوع فقط؟
Lebanon News
تشير الأبحاث إلى أن تناول الطعام أثناء الشعور بالجوع يُعزز الصحة النفسية والجسدية.
 
وفي إحدى الدراسات، اتّضح أن أولئك الذين تناولوا الطعام "بشكل حدسي"، أي عند الشعور بالجوع، كانوا أقلّ عرضة للإفراط في تناول الطعام والشعور بالسعادة.
 
وقال الباحثون إن تناول الطعام "بشكل حدسي" يُعتبر أكثر أهمية من اتباع "نظام غذائي عصري أو خطة لتناول الطعام".
الإعلان
 
وفي استطلاع عبر الإنترنت، أجاب أكثر من 6 آلاف شاب في ثماني دول على أسئلة حول حبّ الذات ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، وهو مقياس لمعرفة ما إذا كان الفرد يتمتع بوزن صحي أو غير صحي.
 
ونظر الباحثون في ثلاثة أمور أساسية لتناول الطعام وهي الأنماط الحدسية والعاطفية والمقيدة.
 
بدايةً، فإن الأكل العاطفي هو استجابة للإشارات الداخلية مثل الشعور بالتوتر أو الحزن. أما الأكل المقيد فهو مقيد بشكل صارم بهدف فقدان الوزن أو الحفاظ عليه. ووجدت نتائج الاستطلاع أيضاً أنه كلما تناول الأشخاص الطعام "بشكل حدسي"، كلما كانوا أكثر سعادة مع أجسادهم.
 
من ناحية أخرى، فقد ارتبطت المستويات الأعلى من الأكل المقيد والعاطفي بانخفاض الثقة في الجسد وتقدير الذات وزيادة الوزن.
 
وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة شارلوت ماركي، من جامعة روتجرز في نيوجيرسي: "من المهم تجاهل إشارات الجوع والشبع في أجسادنا، لكن الثقة في أجسادنا وتناول الطعام عند الشعور بالجوع يبدو أنه أفضل للصحة النفسية والجسدية".
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً