25 آب 2022 - 05:30
Back

إن كنتم تشعرون بالجوع المستمر... إليكم الأسباب

أسباب الشعور بالجوع المستمر Lebanon, news ,lbci ,أخبار أسباب, الجوع المستمر,الجوع,أسباب الشعور بالجوع المستمر
episodes
إن كنتم تشعرون بالجوع المستمر... إليكم الأسباب
Lebanon News
هل تشعرون بالجوع المستمر وبالرغبة الشديدة بتناول الطعام طوال الوقت؟

إليكم الأسباب:

- قلة النوم: كشفت دراسة أن عدم حصول الشخص على النوم الكافي يؤدي الى شعوره بالجوع طوال الوقت، وذلك لأن النوم يؤثر على هرمونين مرتبطين بالشهية، وهما هرمون غريلين وهرمون اللبتين.

- مشاكل في الغدة الدرقية: عندما يعاني الشخص فرط الغدة الدرقية فإن جسمه يحرق الطاقة أسرع من المعتاد، فتزداد العمليات الأيضية، وهذا ما يؤدي إلى الجوع بشكل أسرع.
الإعلان

- مرض السكري: تسبب الإصابة بمرض السكري الشعور بالجوع المستمر لأن السكر الموجود في الطعام المتناول لا يتمكن من دخول الخلايا لمدها بالطاقة.

- الجفاف: عندما يعاني الجسم الجفاف المزمن، فسيشعر الشخص بالجوع، إذ يخطئ في التمييز بين مشاعر الجوع والعطش، لأن منطقة الدماغ نفسها هي التي تتحكم في الموضوعين.

- التوتر: عند الشعور بالتوتر، يفرز الجسم هرمون الكورتيزول، وهذا الأمر يحث الشخص على تناول المزيد من الطعام وبالأخص الغنية بالدهون والسكريات.

- انخفاض مستوى السكر: قد يكون نقص سكر الدم أحد أسباب الجوع المستمر. فالدماغ يحتاج الطاقة كي يقوم بوظائفه بالشكل المطلوب، وهذه الطاقة تأتي من الغلوكوز. وبالتالي فعندما تنخفض مستويات السكر في الدم، تقل الطاقة الذهنية لدى الشخص، ويبدأ الدماغ بإرسال إشارات الجوع.

- أسباب أخرى: تناول الطعام بسرعة، عدم تناول وجبة الإفطار، تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مضغ العلكة وتناول بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

مصدر



الإعلان
إقرأ أيضاً