01 أيلول 2022 - 06:49
Back

إلى محبي الشاي الأسود... شرب كوبين أو أكثر يُساعد على عيش حياة أطول

تشير دراسة جديدة إلى أن شرب كوبين أو أكثر من الشاي يمكن أن يساعد على العيش حياة أطول وأكثر صحة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأخضر., الشاي, الكافيين, مادة, الفلافونويد, البوليفينول, هما, النبات, كيميائيتين, مادتين, السكر, الحليب, صحة, أكثر, أطول, حياة, العيش, يساعد, يمكن, الشاي, أكثر, كوبين, شرب, جديدة, دراسة,تشير,تشير دراسة جديدة إلى أن شرب كوبين أو أكثر من الشاي يمكن أن يساعد على العيش حياة أطول وأكثر صحة.
episodes
إلى محبي الشاي الأسود... شرب كوبين أو أكثر يُساعد على عيش حياة أطول
Lebanon News
تشير دراسة جديدة نُشرت في مجلة "Annals of Internal Medicine" إلى أن شرب كوبين أو أكثر من الشاي يمكن أن يساعد على العيش حياة أطول وأكثر صحة.
 
ونظر باحثون من المعاهد الوطنية للصحة (NIH) في بيانات تعود لنحو 500 ألف مقيم في المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عاما، لمقارنة شرب الشاي بمعدلات الوفيات في البلاد.
الإعلان
 
ووجد العلماء أن الأشخاص الذين شربوا كوبين على الأقل من الشاي الأسود يومياً طيلة 11 عاماً كانوا أقل عرضة لخطر الوفاة بنسبة تتراوح بين 9 و13 في المئة، مقارنةً بالأشخاص الّذين لم يشربوا الشاي. كما ارتبط شرب المزيد من الشاي بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.
 
ووفقًا للبيانات، فتبقى فوائد الشاي الأسود فعالة حتى بالنسبة لمن يضيفون الحليب أو السكر أو كليهما.
 
كما اتّضح في دراسات سابقة أن فوائد شرب الشاي مرتبطة بمادتين كيميائيتين في النبات وهما البوليفينول والفلافونويد، وقد يمكن أن تساعدا في تقليل الالتهاب بالجسم ومخاطر الإصابة بالأمراض.
 
والجدير بالذكر أن الشاي الأخضر صحي مثل الأسود وغني بالبوليفينول أيضاً. أما الفرق بينه وبين الشاي الأسود فهو أن الأخير يتم تحضيره عن طريق تعريض أوراق الشاي للأوكسجين، ما يخلق لوناً غامقاً ونكهة مميزة.
 
ويحتوي الشاي الأسود، كالشاي الأخضر أو القهوة، على مادة الكافيين، واستهلاك كمية كبيرة منها يمكن أن يكون له آثار جانبية، منها الشعور بالقلق وزيادة سرعة ضربات القلب والأرق والصداع ومشاكل الجهاز الهضمي. ويُعتبر الكافيين الموجود في الشاي أو القهوة آمنًا بشكل عام وله فوائد في عملية التمثيل الغذائي الصحي ومستويات الطاقة والتركيز الذهني والأداء الرياضي، وفقاً لبحثٍ سابق.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً