16 تموز 2013 - 23:51
Back

فضيحة مالية في اتحاد كرة السلة واختفاء 130 ألف دولار

فضيحة مالية في اتحاد كرة السلة واختفاء 130 ألف دولار Lebanon, news ,lbci ,أخبار اتحاد,مالية,فضيحة,
episodes
فضيحة مالية في اتحاد كرة السلة واختفاء 130 ألف دولار
Lebanon News
تواصلت فضائح إتحاد كرة السلة على التوالي، وهذه المرة بإعتراف لجنته الإدارية من خلال البيان الذي عمّمته أمس حول مقرّرات الجلسة الأخيرة التي عُقدت مساء امس الأول، لناحية الفضيحة المالية التي أُثيرت الأسبوع الماضي وهي عبارة عن 130 ألف دولار أميركي لم تصل الى صندوق الإتحاد، تبيّن لاحقاً أنّها قُبضت من رئيس الإتحاد روبير أبو عبدالله.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" أنّ أبو عبدالله إعتبر انّ هذه الأموال هي مساعدات شخصيّة له تعود الى الحملة الإنتخابية الأخيرة، إلّا أنّه كان للأعضاء الآخرين رأي مختلف بعد الإجتماع مع مدير عام شركة "نيو لوك بروداكشن" بودي معلولي وإثباته العكس من خلال مستندات رسمية.


وجاء في بيان الإتحاد:

درست اللجنة الادارية للاتحاد الموضوع المالي وما أُثير حوله في وسائل الاعلام، وبعد الاطلاع على القيود الحسابية تبيّن ما يلي:

أ‌--- -ـ اطّلعت الهيئة الادارية على نتائج اجتماع اللجنة المؤلفة من رئيس الاتحاد والامين العام وعضوي الاتحاد فادي تابت وابراهيم دسوقي مع مدير عام شركة "نيو لوك بروداكشن" بودي معلولي يوم الاربعاء الماضي، حيث ابرز الأخير الوثائق والقيود المطلوبة كافة والتي بيّنت انّ الشركة قامت بالتزاماتها حتى تاريخه.

ب - اخذت الهيئة الادارية للاتحاد علماً بالمبالغ التي دفعها بودي معلولي مدير عام شركة "نيو لوك بروداكشن" الى الدكتور روبير ابو عبدالله بصفته رئيساً للاتحاد اللبناني لكرة السلة والبالغة 131.250 (مئة وواحد وثلاثون الف ومئتان وخمسون دولار امريكي) من دون علم الهيئة الادارية. وكما افاد امين الصندوق ايلي فرحات انها لم تدخل في القيود المالية للاتحاد.

وطلبت الهيئة الادارية من رئيس الاتحاد التوضيح، خصوصاً انّ هذه الاموال عائدة للاتحاد ومرفقة بإيصالات قبض موقّعة من رئيس الاتحاد وممهورة بختم الاتحاد وعلى رئيس الاتحاد تبريرها وتسديدها وفق الأصول المعتمدة وعليه تبرئة ذمّته للاتحاد.

وقررت اللجنة الادارية العودة عن قرار اعتبار العضوين نائب الرئيس نادر بسمه والعضو المستشار رامي فواز مستقيلين.

الإعلان
إقرأ أيضاً