07 آب 2019 - 06:25
Back

جمعة رياضية في المجلس الاقتصادي الاجتماعي...

جمعة رياضية في المجلس الاقتصادي الاجتماعي... وفنيش وأبي رميا عرضا رؤيتهما لرياضة لبنانية أفضل Lebanon, news ,lbci ,أخبار رياضة,المجلس الاقتصادي الاجتماعي,جمعة رياضية في المجلس الاقتصادي الاجتماعي... وفنيش وأبي رميا عرضا رؤيتهما لرياضة لبنانية أفضل
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
كشف رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد عن طموح بالتحديث وادخال البيئة والثقافة ضمن أنشطة المجلس.

بدوره، تطرق النائب سيمون أبي رميا الى عتب الرياضيين عن تقصير الدولة في دعمهم وغياب الاستراتيجية الرياضية، واضاف "لا تزال النظرة الى وزارة الشباب والرياضة على الصعيد السياسي نظرة ثانوية، وهي مهمشة على صعيد الامكانات المادية، وتعطى هذه الوزارة كجائزة ترضية اثناء تأليف الحكومة".
الإعلان

وأشار الى العوامل الطائفية والمذهبية والمناطقية والسياسية في الملاعب والمكاتب.

وعرض لدور لجنة الشباب والرياضة معترفا بوجود تقصير في الفترة السابقة بسبب التجاذبات السياسية، منوها بعملها في الفترة الحالية. 

بعدها عرض الوزير محمد فنيش دور وزارة الشباب والرياضة "كرعائي وتنظيمي، في حين تعود الامور الفنية الى الاتحادات الرياضية".

وتطرق الى المنشآت الرياضية "التي تحتاج الى صيانة مستمرة وإعادة تأهيل حفاظا على التكاليف التي صرفت لإنشائها، وبينها ملعب طرابلس الاولمبي الذي بات في حالة مذرية".

وأشار الى تحضير الوزارة لمؤتمر رياضي عام "لبلورة استراتيجية نمو خاصة بالرياضة".

وذكر ان خفض الموازنة الخاصة بالوزارة انعكس تقليصا في المساعدات المادية الى الاتحادات والنوادي والبلديات (لإقامة منشآت رياضية)، "من 7 مليارات في 2017، الى 4,26 مليارات في 2018.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً