10 تشرين الأول 2019 - 08:18
Back

أبي رميا: قطاع الرياضة يعاني... الحلبي: لتحييد الرياضة عن المشاكل السياسية

أبي رميا بعد جلسة لجنة الشباب: سنتواصل مع وزيري الشباب والاتصالات والاتحادات واللجنة الاولمبية لوضع خطة طارئة لانقاذ اتحاد كرة السلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار كرة السلة, اكرم الحلبي,سيمون أبي رميا,أبي رميا بعد جلسة لجنة الشباب: سنتواصل مع وزيري الشباب والاتصالات والاتحادات واللجنة الاولمبية لوضع خطة طارئة لانقاذ اتحاد كرة السلة
episodes
أبي رميا: قطاع الرياضة يعاني... الحلبي: لتحييد الرياضة عن المشاكل السياسية
Lebanon News
عقدت لجنة الشباب والرياضة جلسة حضرها ايضا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم الحلبي، نائب الرئيس ادوار بو زخم والامين العام للاتحاد شربل رزق.

وقال رئيس اللجنة سيمون ابي رميا "كلنا يعلم ان الموازنة التي اقرت تحمل توجها في اتجاه التقشف المالي. لعبة كرة السلة التي كانت تحظى بنوع من المساعدة والمساهمة من شركة "ألفا" عانت لان الاموال لم تصل هذا العام الى خزينة كرة السلة. وهذا الامر سيشكل ضررا كبيرا على القطاع الرياضي عموما وكرة السلة خصوصا لان هناك تهديدا بألا تشارك المنتخبات الوطنية بفئاتها العمرية المختلفة في البطولات العربية او الاقليمية او الدولية، بالاضافة الى تهديد لبطولة الدوري اللبناني لان هناك الكثير من الاندية اللبنانية التي كانت تشارك بالدرجة الاولى في البطولة، ونظرا الى الشح المالي وعدم احترام الوعود بالمساهمات المالية ايضا هناك خطر ألا تتمكن من المتابعة والمشاركة في الاتحاد".
الإعلان

وأضاف: "استمعنا اليوم الى رئيس الاتحاد الذي أطلعنا على الهموم التي تعيشها لعبة كرة السلة، وسنتواصل ابتداء من اليوم مع وزيري الشباب والرياضة والاتصالات والاتحادات واللجنة الاولمبية، بالاضافة الى شركات الاتصالات المعنية من اجل وضع خطة طارئة لانقاذ اتحاد كرة السلة من خلال منتخباته والدوري لمتابعة مشوارهم الرياضي، اضافة الى ان يكون هناك، وعلى المدى المتوسط والبعيد، خطة لاستنهاض الرياضة عبر التنسيق مع وزير الشباب والرياضة".

وتابع:" نحن اليوم في حال طوارئ وازمة وباقي القطاعات تعاني وقطاع الرياضة يعاني انما هذا القطاع لا يمكن ان يكون ضحية التقشف لان هذا التقشف له كلفة كبيرة على صعيد صحة المواطن لان الرياضة نوع من القطاع الذي يجعلنا نخفف الكلفة الاستشفائية ونحضر شبابنا لمجتمع سليم. وفي ما يختص بي كلجنة شباب ورياضة مع زملائي النواب، سندعو الى اجتماع موسع بعد اجراء اتصالات مع المعنيين من اجل ان يكون هناك حالة طارئة وتوفير الاموال اللازمة للعبة كرة السلة لكي تستمر".

بدوره، تمنى الحلبي ان "تنقل لجنة الرياضة بجميع اعضائها صرختنا والتحرك بسرعة لان الوضع لا يحمل، وبالتأكيد نحن على استعداد للتعاون في المشاريع المستقبلية لان الرياضة في لبنان تحتاج الى تعديل قوانين والى وضع خطة واسس صحيحة حتى نتمكن من الاستمرار. نحن اليوم في مرحلة يمكن اعتبارها خطرا داهما على كل الرياضة وليس فقط كرة السلة. واتمنى، كما جرى الحديث في اللجنة، ان يكون تحركها سريعا وارجو السياسيين تحييد الرياضة عن المشاكل السياسية لأن وضعها مختلف".
 
 
          
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


إقرأ أيضاً