03 كانون الثاني 2021 - 08:56
Back

كارلوس ساينز يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوزه في المرحلة الأولى

ساينز يرفع وتيرته ويفوز بالمرحلة الاولى Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميني, ساينز, كارلوس, بيشة, جدة, السعودية, داكار,رالي,ساينز يرفع وتيرته ويفوز بالمرحلة الاولى
episodes
كارلوس ساينز يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوزه في المرحلة الأولى
Lebanon News
تمكن السائق الإسباني كارلوس ساينز من خطف الفوز بالمرحلة الخاصة الأولى "جدة - بيشة" حيث تمكن من قلب تأخره إلى تقدم بـ25 ثانية عن زميله اللدود الفرنسي إستيفان بيترانسل، وهكذا يتقدم حامل لقب نسخة 2020 إلى صدارة الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات بفارق ثمان ثواني عن زميله في أداء رائع من نُجوم فريق 'أكس رايد' في سيارات ميني. وأكمل الترتيب المرحلة الأولى السائق لسائق التشيكي مارتن بروكوب حيث صمَّم على مُنافسة الكبار وقدم أداءً ثابتاً خلال المرحلة الخاصة الأولى وأنهاها في المركز الثالث في بداية جيدة للتشيكي الذي تأخر ثلاثة دقائق فقط عن ثُنائي الصدارة.
الإعلان
 
السائق القطري ناصر بن صالح العطية عانى خلال هذه المرحلة، وذلك بعد فوزه بالمرحلة الاستعراضية يوم أمس ويتأخر القطري الآن 12 دقائق عن المتصدر الحالي كارلوس ساينز.
 
أنهى السائقون العرب السعودي ياسر بن سعيدان في المركز الخامس، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي في المركز السادس وأكبر الخاسرين اليوم يزيد بن مُحمَّد الراجحي والأردنتيني أورلاند تيرانوفا والهولندي بِرنهار تين برينكي مرحلة اليوم في ضمن حدود المركز الـ15 انتهى اليوم بالمُنافسين الثلاثة على منصات التتويج مُتأخرين بفارق 20 دقيقة تقريباً عن ساينز. 
 
فيما كان يأمل السائق الفِرنسي سيباستيان لويب أن يُحقق بداية أفضل من هذه مع عودته لخوض منافسات رالي داكار، خسر السائق المُتحدِّر من إقليم الألزاس 24 دقيقة أمام الفائز بالمرحلة الإسباني كارلوس ساينز وأمامه الآن مهمة جديدة هي تعويض هذا الفارق إن أراد المُنافسة على لقب الرالي.
 
أما السائق الليتواني فايدوتاس زالا عانى في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة لكن انتهى به المطاف وقد تأخر 45 دقيقة تقريباً عن الفائز بالمرحلة، وهكذا انقلبت الأمور من انطلاقة رائعة إلى نهاية مروعة.
 
ويشهد يوم الإثنين المرحلة الثانية برالي داكار السعودية 2021 من "بيشة إلى وادي الدواسر" بطول 685 كلم منها 228 كلم مرحلة واصل و 457 كلم مرحلة خاصة.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً