18 آذار 2021 - 06:42
Back

السعودية تكشف عن تفاصيل مسار حلبة جدة للفورمولا 1

حلبة جدة للفورمولا 1 Lebanon, news ,lbci ,أخبار سيارات, سباق, السعودية, العربية, المملكة, فورمولا1,جدة,حلبة جدة للفورمولا 1
episodes
السعودية تكشف عن تفاصيل مسار حلبة جدة للفورمولا 1
Lebanon News
التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية اليوم في جدة بالرئيس التنفيذي للفورمولا 1 ستيفانو دومينيكالي بحضور الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وعدد من مسؤولي الفورمولا 1. 
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة الترتيبات الخاصة بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 المزمع إقامته بمشيئة الله خلال المدة من 3 إلى 5 كانون الأول المقبل بجدة، ويمثل الجولة ما قبل الأخيرة من سباقات "الفورمولا 1" لهذا العام إلى جانب الاطلاع ميدانياً على تفاصيل مسار الحلبة.
الإعلان
 
وتأتي هذه الاستضافة بعد سلسلة من النجاحات التي شهدتها المملكة في إقامة العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة، والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء بما يتواكب مع خطط وأهداف رؤية المملكة 2030، تعزيزاً لقيمة ومكانة المملكة إقليمياً وعالمياً، وتأكيداً لقدرتها على استضافة هذه الأحداث العالمية الكبرى نحو صناعة مجتمع حيوي بأعلى معايير جودة الحياة.
 
وتم الكشف اليوم عن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 عن تصميم أحدث حلبة فورمولا 1، وهي حلبة جدة التي ستستضيف أول سباق الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية بين 3 و5 كانون الأول، وسيكون السباق الجولة ما قبل الأخيرة لموسم الفورمولا 1 الحالي الذي يتألف من 23 جولة. ويأتي هذا الكشف ليظهر للعالم كيف سيكون شكل مسار أحدث وأسرع وأطول حلبة شوارع الفورمولا 1 في تاريخ البطولة. وتتألف الحلبة مما لا يقل عن 27 منعطفاً، وبطول 6.175 متر لتكون بذلك ثاني أطول حلبة في الفورمولا 1 بعد حلبة سبا-فرانكورشان في بلجيكا، وأطول حلبة شوارع فورمولا 1 في تاريخ الرياضة.
 
السعودية تكشف عن تفاصيل مسار حلبة جدة للفورمولا 1
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً