12 تموز 2021 - 08:30
Back

انتظرها الإنجليز فانتزعها الطليان

انتظرها الإنجليز فانتزعها الطليان Lebanon, news ,lbci ,أخبار انكلترا,ايطاليا,انتظرها الإنجليز فانتزعها الطليان
episodes
انتظرها الإنجليز فانتزعها الطليان
Lebanon News
اكثر من نصف قرن من إنتظار الجماهير الانجليزية للفوز ببطولة كبرى بعد كأس العالم 1966 التي فازت بها إنجلترا على المانيا الغربية 2-4 في ملعب ويمبلي، وهو الملعب عينه الذي كان مسرحاً للمباراة النهائية " الهيتشكوكية" تيمناً بالمخرج  السينمائي الإنكليزي الفرد هيتشكوك، لما حملته من مشاهد تشويقية منذ بداية المباراة حتى نهايتها.
الإعلان

فعلى الرغم من افتتاح المدافع لوك شو التسجيل في الدقيقة الاولى والسبعة والخمسين ثانية من زمن المباراة والتي اصبح فيها أسرع هدف في تاريخ المسابقة الأوروبية، الا ان الرد الايطالي اتى في الشوط الثاني عن طريق المدافع الخبير ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 67.
 
هدف زاد من اصرار الطليان على المضي قدماً نحو اللقب، بعدما سيطر لاعبو المدرب روبيرتو مانشيني على نسبة الاستحواذ بالكرة، والتي عجز من خلالها قائد المنتخب الإنكليزي هاري كاين ومحاولات ماغواير في الكرات الثابتة امام عناد الخبرة الدفاعية الإيطالية من القائد كييلليني وزميله بونوتشي.
 
واحتكم الفريقان لضربات الجزاء بعد الدقائق المئة والعشرين لحسم النتيجة الإيجابية 1-1.
وعاب الحظ الانجليز مرة اخرى على ارضهم وامام جماهيرهم بعد نسخة 1996، لتفوز إيطاليا بمجموع 2-3 وترفع لقبها الاوروبي الثاني لها منذ عام 1968.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً