20 آب 2021 - 07:06
Back

زياد جاموس يعود إلى منصب مدير رالي لبنان ... ولائحة المشاركين تُعلن الأسبوع المقبل

مدير رالي لبنان الدولي الـ43 المحامي زياد جاموس: التحضيرات تسير على قدم وساق ولائحة المشاركين تُعلن الأسبوع المقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار جاموس, زياد, لبنان,رالي,مدير رالي لبنان الدولي الـ43 المحامي زياد جاموس: التحضيرات تسير على قدم وساق ولائحة المشاركين تُعلن الأسبوع المقبل
episodes
زياد جاموس يعود إلى منصب مدير رالي لبنان ... ولائحة المشاركين تُعلن الأسبوع المقبل
Lebanon News
تتواصل تحضيرات النادي اللبناني للسيارات والسياحة لتنظيم رالي لبنان الدولي الثالث والأربعين في 3 و4 و5 أيلول المقبل. ويبدو النادي المنظّم "خلية نحل" لانجاح السباق  الذي يندرج في اطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات للعام الجاري.
 
وللوقوف على آخر التحضيرات المتعلقة بالسباق، تحدث مدير الرالي المحامي زياد جاموس عن كافة الأمور المتعلقة بالاستحقاق الكبير الذي ينتظره عشاق الرياضة الميكانيكية بشغف لرالي غاب العام الفائت بسبب انتشار وباء كورونا والاقفال العام الذي شهده لبنان في العام 2020. وسبق لجاموس ان شغل منصب مدير رالي لبنان لسنوات طويلة في تسعينيات القرن الفائت وفي بداية الألفية الثالثة ثم تبوأ المنصب عصام حتّي لسنوات عدة ليعود جاموس في النسخة المقبلة لرالي لبنان الى منصب مدير الرالي مع العلم ان جاموس يترأس لجنة الكروس كاونتري (باها) ضمن الاتحاد الدولي للسيارات الـFIA منذ فترة بعدما شغل لسنوات منصب نائب رئيس اللجنة.
الإعلان
 
والمحامي جاموس مراقب لعدد من الراليات ضمن جولات في بطولة اوروبا وافريقيا والشرق الأوسط وهو مواكب للرياضة الميكانيكية في لبنان والعالم في التاريخ الحديث للسباقات والراليات على مختلف انواعها.  
 
ويستهل المحامي جاموس كلامه بالقول "يندرج رالي لبنان الدولي الثالث والأربعون في اطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2021 بعد رالي قطر ورالي الأردن وتبلغ مسافته الاجمالية 480.39 كلم منها 192.30 كلم طول المراحل الخاصة وعددها عشر (مرحلة استعراضية افتتاحية واحدة في اليوم الأول واربع مراحل خاصة للسرعة في اليوم الثاني وخمس مراحل خاصة للسرعة في اليوم الثالث) ويقام على طرقات معبّدة كما هو معروف.
 
الرالي سيقام في أقضية كسروان والبترون وجبيل والتحضيرات تسير بوتيرة مرتفعة ونحن على بعد اسبوعين من انطلاق الرالي.وعلى الرغم من الأوضاع الصعبة على كافة الأصعدة ومنها الاقتصادية والصحية فان الرالي قائم وسيتخّذ النادي المنظم كافة الاجراءات الوقائية من وباء "كورونا" من الزامية اجراء فحص الـPCR وارتداء الكمامة الزامي للجميع وفق الارشادات التي أقرّها الاتحاد الدولي للسيارات الـFIA.
 
وعن المشاركة في رالي لبنان الـ43 اجاب جاموس "على رأس المشاركين بطل الشرق الأوسط القطري ناصر صالح العطية والبطل اللبناني روجيه فغالي(حامل لقب رالي لبنان 14 مرة) والبطل العُماني حمد الوهيبي الى جانب العديد من السائقين المميزين من الأردن والكويت ولبنان وقطر وغيرها من الدول وسيتم الاعلان عن لائحة السائقين وملاحيهم وسياراتهم الاسبوع المقبل".
 
ورداً على سؤال يتعلق بمندوب الاتحاد الدولي للسيارات المنتدب لرالي لبنان اجاب جاموس "الأردني خالد زكريا  اضافة الى مندوب تقني ومندوب للسلامة من الـFIA ايضاً. واوضح جاموس ان نقطة الصيانة  محدّدة في جبيل داعياً رجال الصحافة والاعلام والمصورين وعشاق الراليات الى الالتزام بارشادات المنظمين على المراحل الخاصة للسرعة حرصاً على سلامتهم .
 
وحول تسمية رالي لبنان "نجمة" راليات الشرق الأوسط والتي تعود اليه منذ سنوات طويلة، ابتسم جاموس وقال"صحيح لقد أطلقتُ على رالي لبنان تسمية "نجمة" راليات المنطقة لأن مساره على طريق معبدّة بعكس باقي جولات المنطقة كما ان رالي لبنان يشهد مشاركة كبيرة على مدار السنوات وهذا يعود الى  السمعة المميزة والتنظيم اللافت والأجواء الرائعة التي تحيط به من كافة النواحي.
 
ونوّه جاموس باللجان العاملة في رالي لبنان موجهاً  التحية لكل شخص يعمل في الرالي من اي موقع كان وشاكراً رجال الصحافة والاعلام والمصورين على تغطيتهم لمجريات السباق كما جرت العادة متمنياً السلامة والأمان للجميع.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً