17 أيلول 2021 - 08:07
Back

قرعة لبنان والبرازيل في كأس ديفيس

لبنان يواجه البرازيل في كأس ديفيس غداً Lebanon, news ,lbci ,أخبار البرازيل, لبنان, المضرب, كرة, ديفيس,كأس,لبنان يواجه البرازيل في كأس ديفيس غداً
episodes
قرعة لبنان والبرازيل في كأس ديفيس
Lebanon News
جرت عملية سحب قرعة المباريات في مقر النادي المضيف بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل والأمين العام ريمون كتورة، المندوب الاسباني المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس غونزالو سيرنودا، الحكم العام أشرف حمّودة، مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف ولاعبي الفريق ومدرب الفريق البرازيلي خايمي اوليفييرا ولاعبي الفريق ورجال صحافة واعلام.
الإعلان
 
ثم شرح حمّودة آلية عملية سحب القرعة واشار الى ان اليوم الأول السبت سيشهد مباراتين في فئة الفردي ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهراً على تقام الأحد ثلاث مباريات ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً مباراة فئة زوجي ثم مباراتي الفردي.
 
وسيمثّل لبنان المصنف 36 في العالم والأول عربياً كل من بنجامن حسن وهادي حبيب وحسن ابراهيم وروي تابت وميشال سعادة بقيادة المدرب الوطني فادي يوسف.وفي التصنيف العالمي لفئتي الفردي والزوجي للفريق اللبناني يلاحظ ان بنجامن حسن مصنّف 420 في الفردي و735 في الزوجي والرقم 1 في الفريق اللبناني وهادي حبيب 772 في الفردي و1505 في الزوجي والرقم 2 في فريقه وحسن ابراهيم 2114 في الفردي و1731 في الزوجي، اما روي تابت وميشال سعادة فلا تصنيف دولي لهما. يقود الفريق المدرب فادي يوسف وهو لاعب دولي سابق أن شارك في كأس ديفيس بين 2002 و2006.
 
وفي جردة تاريخية سريعة تجدر الاشارة الى أن لبنان حقق 9 انتصارات في آخر 10 مواجهات (خسر لقاء واحد امام أوزباكستان في العام 2019 وبنتيجة 2-3 ضمن كأس ديفيس وهي نتيجة ممتازة وتأهل من المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثالثة وصولاً الى نهائيات المجموعة العالمية الأولى في عهد رئيس الاتحاد اوليفر فيصل. كما ان بنجامن حسن حقق 8 انتصارات من أصل 9 مباريات خاضها ضمن المسابقة، أما هادي حبيب فيسعى الى تحقيق فوزه الـ20 في مسابقة كأس ديفيس.
 
على صعيد الفريق البرازيلي المصنف 26 في العالم، ففيليبي ألفيس مصنف 201 في الفردي و90 في  الزوجي ورقم 1 في فريقه  وأورلاندو لوز مصنف 275 في الفردي و95 في الزوجي ورقم 2 في فريقه وماتيوس دي ألميدا مصنف 334 في الفردي و496 في الزوجي ورافاييل ماتوس مصنف 609 في الفردي و78 في الزوجي .اما اللاعب الخامس فهو مرسيللو ديموليني غير مصنف في الفردي ومصنف 51 في الزوجي ويقود الفريق المدرب جايمي اوليفييرا.واللافت ان البرازيل خسرت 3 مواجهات منها مواجهتان امام بلجيكا في العام 2019 واوستراليا في العام 2020 في آخر 4 مواجهات ضمن المسابقة.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً