LBCI
LBCI

هواوي تطلق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان

أخبار لبنان
2019-09-17 | 04:06
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هواوي تطلق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هواوي تطلق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان
 أطلقت شركة هواوي العالمية الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، أحدث نسخة من "مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات" السنوية في لبنان، تحت رعاية وزير الاتصالات محمد شقير الذي أعلن أن لبنان ينتقل بسرعة إلى عالم الاقتصاد الرقمي عبر مبادرات رائدة من قبل القطاعين العام والخاص، وفي هذا الاطار يعتبر الاستثمار البشري أولوية قصوى لولوج الاقتصاد الرقمي والتمكن من الإفادة من خصائص الثورة الصناعية الرابعة ومردوديتها العالية على البلد، مشيرا الى أن التعاون مع القطاع الخاص يشكل عاملاً أساسياً لتحقيق هدفنا. وابدى تقديره الجهود المبذولة من شركة هواوي لمساعدة الشباب اللبناني لتأهيلهم لتحصيل مهن واعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

وتسعى المسابقة لدعم نهج الابتكار والإبداع لدى الشباب المهتمين بالتكنولوجيا، وجسر الفجوة القائمة بين التعليم النظري في القاعات الدراسية والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل، وذلك تماشياً مع خطة هواوي التنموية الأشمل التي تهدف إلى صقل مهارات المواهب المحلية اللبنانية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ودعم المساعي الحكومية التي تعطي أولوية لبناء كادر جيلٍ جديد من الموهوبين في هذا القطاع الحيوي يكون على أتم الاستعداد لقيادة مسيرة التحول الرقمي. 

وتشمل منافسات المسابقة اختبار معلومات المتسابقين في عدة مجالات تشمل الحوسبة السحابية وإدارة البيانات وأنظمة التبديل والتوجيه وأمن الشبكات. وسيطَّلِع الطلاب المشاركون في المسابقة على أحدث التقنيات الرقمية مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والأهم من كل ذلك، تقنية الجيل الخامس المستقبلية التي باتت تعتبر العصب المغذي للعديد من القطاعات والصناعات، والتي تحتل فيها هواوي موقعاً ريادياً على المستوى العالمي. تمثل المسابقة فرصةً فريدة للطلاب لاختبار قدراتهم في أكثر مجالات تقنية المعلومات والاتصالات تطوراً وحيوية اليوم، كما أنها تساعد الكليات والجامعات على فهم المعايير التي تتطلبها الأعمال التجارية من المواهب على نحو أفضل، وتعمل على تحسين أساليب تنمية المواهب الواعدة إلى أعلى مستوى وفقاً لتلك المعايير. 
 

أخبار لبنان

هواوي

اتصالات

محمد شقير

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More