17 حزيران 2020 - 08:30
Back

إنستغرام سيتفوّق على تويتر كمصدر للأخبار... ما السبب؟

دراسة جديدة تتوقع نجاحاً جديداً لإنستغرام Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخبار, تويتر,إنستغرام,دراسة جديدة تتوقع نجاحاً جديداً لإنستغرام
episodes
إنستغرام سيتفوّق على تويتر كمصدر للأخبار... ما السبب؟
Lebanon News
بيّن معهد رويترز للأخبار الرقمية في تقريره لعام 2020، أن استعمال إنستغرام كمصدر للأخبار تضاعف منذ عام 2018، ويُتوقع أن يتفوق قريباً على تويتر كمصدر للأخبار.

فاستناداً للدراسة، يتمتع إنستغرام بشعبية أكبر عند الشباب، علماً أن ربع البالغين من 18 إلى 24 عاماً في بريطانيا يستقون معلوماتهم عن فيروس كورونا من التطبيق بحسب ما أظهرت الأرقام.
الإعلان

كما أن ثلث المشاركين في الدراسة يستعملون إنستغرام حالياً وثلثي من هم دون 25 عاماً ينشطون على التطبيق، من بينهم 11 في المئة يستعملونه بغرض الحصول على الأخبار، وهو ما يجعله رديفاً لتويتر متأخراً عنه بنقطة واحدة.

وقال نك نيومن المشرف على الدراسة: "إنستغرام أصبح يتمتع بشعبية واسعة عند الشباب. فهم يقدمون الأخبار بشكل بسيط ويستعينون بالصور".

من جهة أخرى، تعدّ مواقع التواصل الاجتماعي من المصادر الأقل صدقية للأخبار، إذ لا تزيد نسبة الذين قالوا إنهم يثقون فيها عن 26 في المئة في حين أن نسبة الحكومات والمؤسسات الإعلامية التي قالت إنها تثق بها فوصلت إلى 59 في المئة.

مصدر
إقرأ أيضاً