18 حزيران 2020 - 09:18
Back

باستخدام الهاتف الذّكي... "مطهر رقمي" يقضي على الفيروسات بواسطة الاشعة فوق البنفسجية (فيديو)

"مطهر رقمي" يقضي على الفيروسات بواسطة الاشعة فوق البنفسجية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الموجات فوق البنفسجية, بكتيريا, فيروس كورونا,مطهر رقمي,"مطهر رقمي" يقضي على الفيروسات بواسطة الاشعة فوق البنفسجية
episodes
باستخدام الهاتف الذّكي... "مطهر رقمي" يقضي على الفيروسات بواسطة الاشعة فوق البنفسجية (فيديو)
Lebanon News
ابتكر العلماء "مطهرًا رقميًا" يستخدم جهازًا متصلًا بضوء مصباح الهاتف الذكي لقتل البكتيريا والفيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد.

وفي التّفاصيل، يقتل جهاز UVLEN، من شركة كورية جنوبية تحمل الإسم عينه، الحشرات والبكتيريا على الأسطح واليدين مثلاً، في غضون 10 ثوان بالتوازي مع تطبيق يتم تنزيله على الهاتف لتحديد كمية الموجات فوق البنفسجية وطولها المناسبين.
الإعلان

ويعتبر الجهاز خفيف الوزن وكلفته ضئيلة إذ قد تصل إلى 25 دولاراً ويتم تثبيته على مصباح الهاتف الذّكي.

وفي حين تشير منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب تلفاً في الجلد والعين وفي بعض الأحيان تسبب السّرطان، فإن ضوء الأشعة فوق البنفسجية البعيد هذا، الذي يبلغ طوله الموجي بين 207 إلى 222 نانومتر، يعطل الميكروبات دون التسبب بأي ضرر في الجلد.

وأفادت الشّركة أنّه تم اختبار UVLEN سريريّاً ليكون آمناً على البشر وأكّدوا أنّه يمكن استخدامه لتطهير اليدين 50 مرّة في اليوم من دون إصدار أي رائحة مزعجة.

والجدير بالذّكر أنّ الجهاز ينظف أسطحاً كاليدين وأقنعة الوجه ولوحات مفاتيح الكمبيوتر والأسطح الأخرى في المنزل، ويزعم أنّه آمن أيضاً على الحيوانات الأليفة.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً