19 حزيران 2020 - 05:59
Back

بسبب رمز نازي... شركة فيسبوك تحذف إعلانات لحملة ترامب الإنتخابية

شركة فيسبوك تحذف إعلانات لحملة ترامب الإنتخابية Lebanon, news ,lbci ,أخبار دونالد ترامب, رمز نازي, مثلث أحمر مقلوب,شركة فيسبوك, شركة فيسبوك تحذف إعلانات لحملة ترامب الإنتخابية
episodes
بسبب رمز نازي... شركة فيسبوك تحذف إعلانات لحملة ترامب الإنتخابية
Lebanon News
أعلنت شركة فيسبوك يوم الخميس أنّها اتّخذت قراراً بسحب إعلانات الحملة الإنتخابية للرّئيس الأميركي دونالد ترامب لأنّها تهاجم اليسار المتطرّف وتُظهر مثلثاً أحمر مقلوباً، وهو الرمز الّذي يستخدمه النّازيون للإشارة إلى السجناء السياسيين في معسكرات الإحتلال.

وقال المتحدث بإسم الشركة، آندي ستون: "لقد قمنا بالتدخّل وبحذف هذه الإعلانات والمنشورات لأنّها تنتهك سياسات الموقع الخاصة بمكافحة العنف والكراهية. فسياستنا تخظر استخدام رموز تمثل مجموعات أو ايديولوجيات كراهية ما لم يكن ذلك لإدانتها".
الإعلان

ووفق صحيفة واشنطن بوست، التي أشارت إلى الخلفيات التاريخية لهذا الرمز، فإن المثلث الأحمر المقلوب استُخدم لأوّل مرّة في ثلاثينيات القرن الماضي لتحديد الشيوعيين.

وأضافت الصحيفة أنّ الرّمز ظهر من قبل في منشورات عديدة للرئيس ترامب ولفريقه ونائبه مايك بنس. وبحسب موقع "ميديا ماترز" الأميركي فقد سمح الموقع من قبل لحملة ترامب باستخدام الرّمز النازي 88 مرة. ومن جهته، قال تيم مورتو المتحدث بإسم حملة ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني: "المثلث الأحمر المقلوب رمز استخدمته أنتيفا على نطاق واسع ولذلك أدرج في إعلان عن أنتيفا.

ويأتي هذا القرار في وقتٍ تواجه فيه شركة فيسبوك ضغوطاً متزايدة بشأن سياستها للتعامل مع الأخبار والمنشورات المضللة بما في ذلك تلك التي تعود للرئيس دونالد ترامب، وكانت الشركة قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ أنها ستحظر إعلانات المؤسسات الإعلامية الرسمية الأجنبية خلال الانتخابات الأميركية، إضافة إلى السماح للمستخدمين بإخفاء جميع الإعلانات السياسية المدفوعة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً