22 حزيران 2020 - 07:06
Back

شركة ناشئة تقدّم رحلات سياحية آمنة إلى الغلاف الجوي... كم يبلغ سعر التّذاكر؟ (فيديو)

رحلات سياحية آمنة إلى الغلاف الجوي Lebanon, news ,lbci ,أخبار Space Perspective, الغلاف الجوي,رحلات سياحية,رحلات سياحية آمنة إلى الغلاف الجوي
episodes
شركة ناشئة تقدّم رحلات سياحية آمنة إلى الغلاف الجوي... كم يبلغ سعر التّذاكر؟ (فيديو)
Lebanon News
تعمل شركة "Space Perspective" الناشئة لإطلاق خطوة جديدة تسمح بإرسال السياح إلى آفاق جديدة من خلال نقلهم إلى 3048 متراً داخل طبقة الستراتوسفير في كبسولة مضغوطة متصلة ببالون ضخم.

وتعد Space Perspective شركة ناشئة جديدة أسسها جين بيونتر وتيبر ماك كالوم، اللذان شاركا سابقاً في تأسيس World View، شركة تنشر أجهزة استشعار في الستراتوسفير لالتقاط صور من الفضاء.
الإعلان

وفي التّفاصيل، أعلنت الشركة عن تطوير كبسولات "Spaceship Neptune" الّتي قد تضم طيّاراً ونحو ثمانية ركّاب ومقاعد ومرحاض وثلاجة صغيرة ونوافذ تسمح بالتّمتّع بالمشاهد الرائعة.

وستستغرق الرّحلة نحو ست ساعات، ساعتين صعوداً للوصول إلى الإرتفاع المحدد، وساعتين إضافيّتين في الغلاف الجوي، وثمّ ساعتين إضافيّتين للعودة. ومن المقرر أن تبدأ الرحلات التجريبية غير المأهولة في أوائل العام 2021 وتأمل الشركة في بيع التذاكر الرّسمية بدءًا من العام 2024 وقد تكلف نحو 125 ألف دولار أميركي.

وأفادت الشركة أنّ الرّحلات ستتم قبل شروق الشمس مباشرةً وكتبت عبر موقعها على الإنترنت: "للمرة الأولى، قد تصبح الرحلات إلى الفضاء بمتناول يديكم أيّها المستكشفون! فنقدّم إليكم رحلات آمنة ومريحة وبسيطة مع الحد الأدنى من المتطلّبات المادية."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً