23 حزيران 2020 - 07:42
Back

تحديث جديد لنظام IOS سيسمح للسائقين باستخدام أجهزة ايفون الخاصة بهم كمفاتيح للسيارة!

كيف سيعمل هذا التحديث الثوري؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ios, نظام تشغيل, تحديث, مفاتيح, سيارة,آبل,كيف سيعمل هذا التحديث الثوري؟
episodes
تحديث جديد لنظام IOS سيسمح للسائقين باستخدام أجهزة ايفون الخاصة بهم كمفاتيح للسيارة!
Lebanon News
أعلنت شركة آبل عن إطلاقها تحديثاً جديداً لنظام تشغيل iPhone الخاص بها ، سيسمح للسائقين باستخدام أجهزتهم كمفاتيح رقمية لفتح وإغلاق سياراتهم.

ولتفعيل هذه الميزة سيتعين على السائق إقران جهاز الأيفون أو Apple Watch بسيارة تدعم الميزة الجديدة المسماة CarKey ، وبعد التفعيل على المستخدم حمل الجهاز بالقرب من قارئ الاتصالات الميدانية بالسيارة، الذي عادةً يكون في مقبض الباب أو حوله.
الإعلان


واعتمادًا على كيفية إعداد المستخدم لملف التعريف الخاص به، قد يضطر إلى إجراء مسح ضوئي للوجه أو مسح بصمة الإصبع لفتح سيارته في كل مرة يقترب فيها.

كما تتضمن الميزة الجديدة ما يعرف بـ"الوضع السريع" لتخطي المسح البيومتري أي بمجرد دخول السيارة وفي حال لا يزال الهاتف في جيب السائق أو حقيبته، يمكن تشغيل المحرك مباشرة.

وسيتمكن مستخدمو ميزة"كار كي" من مشاركة المفاتيح الرقمية مع أحد أفراد العائلة أو الأشخاص الموثوق بهم، عبر خدمة "آي مسج" للتراسل الخاصة بآبل، ويمكن لمالك السيارة تحديد الوقت الذي يستطيع فيه مستلم المفتاح المشترك تشغيل السيارة.

أما في حال فقدان الهاتف، يمكن إيقاف مفاتيح السيارة الرقمية عبر حساب الـ iCloud الخاص بكل مستخدم.

وبحسب موقع CNBC، من المرجّح أن تكون شركة BMW أول من يقدم ميزة Apple CarKeyالتي ستتوفر لسائقي سيارة BMW 5-series للعام 2021.
الإعلان
إقرأ أيضاً