30 حزيران 2020 - 08:12
Back

"إيريكا" الفتاة الآلية الأكثر تشبّهاً بالإنسان تلعب دور بطولة في فيلم هوليوودي (فيديو)

فتاة آلية تلعب دور بطولة في فيلم هوليوودي Lebanon, news ,lbci ,أخبار ذكاء اصطناعي, بطولة, فتاة آلية,فيلم هوليوودي,فتاة آلية تلعب دور بطولة في فيلم هوليوودي
episodes
"إيريكا" الفتاة الآلية الأكثر تشبّهاً بالإنسان تلعب دور بطولة في فيلم هوليوودي (فيديو)
Lebanon News
حصل روبوت بشري ذكي تم ابتكاره على شكل فتاة فاتنة، على أحد أدوار البطولة في فيلم خيال علمي سيتم تصويره في هوليوود بميزانية تقدّر بنحو 70 مليون دولار أميركي.

وفي التّفاصيل، ستؤّدي "إيريكا"، وهي ممثلة آلية مزوّدة بنظام آندرويد أحد أدوار البطولة في الفيلم الّذي أطلق عليه  إسم "ب" (b).

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستقوم إريكا بدور شخصية خارقة معدّلة وراثياً تهرب مع فريق من العلماء الّذين قاموا بتصميمها وصنعها في وقتٍ سابقٍ. 
الإعلان

وكانت إريكا قد ظهرت لأول مرة في العام 2015، وهي من تصميم وإبداع عالم الروبوتات هيروشي إيشيجورو من جامعة "أوساكا" اليابانية، والذي وصف تحفته الروبوتية بأنها "الروبوت الأكثر جمالاً وتشبهاً بالإنسان في العالم".

 ويعمل الروبوت بنظام آندرويد مزوّد بالذكاء الإصطناعي المتطوّر ليحاكي فتاة تبلغ من العمر 23 عاماً، قادرة على استخدام مجموعة من أجهزة الاستشعار والأشعة تحت الحمراء للتعرف على الأشخاص. وعلى الرغم من عدم قدرتها على التنقل بمفردها  فيمكنها إمالة رأسها والغمز بعينيها.

وقد أفاد مؤسس "لايف برودكشونز" سام خوزي لصحيفة هوليوود ريبورتر بأن إريكا ليس لديها تجارب حياتية، فكان يتعين محاكاة حركاتها وعواطفها من خلال جلسات فردية، مثل التحدث من خلال مشاعرها وتدريبها على تطور الشخصية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً