21 تموز 2020 - 06:14
Back

إيلون ماسك يطوّر رقاقة تبث الموسيقى مباشرةً إلى الدّماغ... كيف تساهم في تطوير الطب؟

إيلون ماسك يطوّر رقاقة تبث الموسيقى مباشرةً إلى الدّماغ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدماغ, Neuralink , الذكاء الإصطناعي, رقاقة,إيلون ماسك,إيلون ماسك يطوّر رقاقة تبث الموسيقى مباشرةً إلى الدّماغ
episodes
إيلون ماسك يطوّر رقاقة تبث الموسيقى مباشرةً إلى الدّماغ... كيف تساهم في تطوير الطب؟
Lebanon News
في حال نجحت عملية زرع رقاقة "Neuralink" في الدماغ، فقد يكون لكلمة "سماعات الأذن" معنىً جديداً تماماً.

وفي التّفاصيل، قال الرائد في مجال التكنولوجيا والرئيس التنفيذي لشركة تسلا وSpaceX المسؤول عن هذا الإختراع، إيلون ماسك، إنّ تقنية "Neuralink"ستسمح للناس بالاستماع إلى الموسيقى مباشرة من الرقاقة وستسمح لمرتديها ببث الموسيقى مباشرة إلى دماغهم عن طريق توصيل العقول مباشرة بأجهزة الكمبيوتر.
الإعلان

وتابع ماسك:" إنّ هذه التقنية من شأنها أن تساعد أيضاً في التحكم بمستويات الهرمونات وتعزيز القدرات الإدراكية والمنطق وتخفيف الشعور بالقلق، كما ستساعد "Neuralink" في السيطرة على الإكتئاب والإدمان."

وحتّى هذه المرحلة، من الصعب تحديد أو استبعاد بشكلٍ دقيق ما يمكن لـNeuralink  أن تقوم به. ويتم زراعة الرقاقة في الدماغ بعد إزالة قطعة من الجمجمة وبعد عملية جراحية يقوم روبوت الكتروني بها.

وعلى المدى القصير سيتم استخدام Neuralink لعلاج أمراض الدماغ مثل مرض باركنسون، فى حين أن الطموحات طويلة المدى للتكنولوجيا هى السماح للبشر بالتنافس مع الذكاء الاصطناعي.
 
 

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً