11 أيلول 2020 - 09:10
Back

أندرويد 11 يلغي ميزة التلاعب بملامح الوجه في الهواتف الذكية

تغيير في واجهة برمجة تطبيقات الكاميرا Lebanon, news ,lbci ,أخبار وضع الجمال, كاميرا, فيلتر, نظام تشغيل, أندرويد,غوغل,تغيير في واجهة برمجة تطبيقات الكاميرا
episodes
أندرويد 11 يلغي ميزة التلاعب بملامح الوجه في الهواتف الذكية
Lebanon News
أطلقت شركة غوغل مستند التعريف الخاص بنظام أندرويد 11 المرتقب، وكان لافتاً أن عملاق التكنولوجيا يعتزم إجراء تغيير كبير في واجهة برمجة تطبيقات الكاميرا.

فبحسب المستند الذي نشرته معظم المواقع التقنية، ستمنع كاميرا أندرويد تغيير هندسة الوجه أو لون البشرة أو تنعيم جلد الوجه، قبل أو أثناء التقاط الصور الفوتوغرافية.
الإعلان

وقد كانت كاميرا أندرويد تشتهر بميزة تعديل الوجه أو ما يعرف باسم وضع الجمال Beauty Mode، والتغيير في هذه الميزة سيرتكز على خاصية تفتيح لون البشرة تلقائياً.

وهذا لا يعني أن هاتفكم لا يمكنه تحسين صور السيلفي الخاصة بكم أو إعطاء مظهر ناعم كما تفعل العديد من الهواتف الآن، انما ما يعنيه هذا التعديل هو أن صانع الهاتف لا يمكنه استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API)، الخاصة بغوغل للتحكم في الكاميرا وتحقيق ذلك.

وسيتعين على شركات تصنيع الهواتف التي تستخدم نظام أندرويد كسامسونغ مثلاً كتابة برمجيتها الخاصة لإتاحة هذه الميزة على هواتفها بعد التقاط الصور أو إنشاء واجهة برمجة كاملة خاصة بها لتعديل الصور الفوتوغرافية.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً