03 تشرين الأول 2020 - 06:12
Back

البحث عن هذا العارض لكورونا يسجّل قفزة هائلة على غوغل

ارتفاع كبير في البحث على غوغل عن كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد 19, كورونا, بحث, غوغل,منظمة الصحة العالمية,ارتفاع كبير في البحث على غوغل عن كورونا
episodes
البحث عن هذا العارض لكورونا يسجّل قفزة هائلة على غوغل
Lebanon News
بعد وقت قصير من إعلان منظمة الصحة العالمية (WHO) أن فيروس كورونا الجديد تحوّل إلى جائحة عالمي في مارس/ آذار، ارتفعت عمليات البحث على غوغل بشكل كبير عن أعراض معينة تتعلق بهذا الوباء.

ووفقًا لدراسة أجراها باحثون من جامعات تولين ولويولا وسنترال ميتشيغان الأميركية، شهد محرك البحث غوغل زيادة كبيرة في عمليات البحث على عن أعراض لها علاقة بالصحة العقلية المرتبطة بكورونا.
الإعلان



واستخدم الباحثون مؤشرات غوغل أو "غوغل تريندز"، لتحليل قائمة واسعة من المصطلحات المتعلقة بالصحة العقلية التي بحث عنها الناس عالمياً ووجدوا أنه في الأسابيع التي تلت إعلان منظمة الصحة، كانت هناك "قفزة كبيرة في عمليات البحث المتعلقة بالقلق ونوبات الهلع وعلاج نوبات الهلع، وتقنيات الرعاية الذاتية".

هذه النتيجة بحسب مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في علم النفس بجامعة تولين، مايكل هورغر، تشير إلى أنه في ظل الجائحة سيشهد العالم تراجعاً واضحاً في "الصحة العقلية المجتمعية"، وذلك من خلال زيادة حالات الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، إلى جانب زيادة في العنف والانتحار.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً