08 تشرين الأول 2020 - 08:39
Back

باحثون يستخدمون السبانغ لتشغيل السيارات والهواتف

باحثون يستخدمون السبانغ لتشغيل السيارات والهواتف Lebanon, news ,lbci ,أخبار الهواتف الذكية, السيارات,السبانغ ,باحثون يستخدمون السبانغ لتشغيل السيارات والهواتف
episodes
باحثون يستخدمون السبانغ لتشغيل السيارات والهواتف
Lebanon News
كشف باحثون في الجامعة الأميركية أنّ نبات السبانغ المعروف بعناصره الغذائية المفيدة قد يُستخدم في تشغيل بطاريات السيارات الكهربائية والهواتف الذكية والمعدات العسكرية.

وقد حوّل الباحثون الشكل الورقي للنبات إلى صفائح نانوية كربونية من شأنها أن تساعد في تسريع تفاعل تقليل الأكسيجين في خلايا الوقود وبطاريات الهواء المعدني.
الإعلان

وقد خضع السبانغ لعمليات متعدّدة شملت الغسل والعصر والتجفيف والتجميد والطحن يدوياً للحصول على مسحوقٍ ناعمٍ ومن ثمّ إضافة النيتروجين. 

ويعدّ هذا الابتكار القائم على النبات، متفوّقاً على المحفزات التي تعتمد على البلاتين، إذ يعتقد الخبراء أنّه يمكن استخدامه في السيارات الكهربائية والهواتف الذكية والمعدات العسكرية ما يوفّر الطريق لمحفزات مستدامة لتفاعل تقليل الأكسيجين من الموارد الطبيعية.

وبالإضافة، لاحظ  الباحثون أن الصفائح النانوية الّتي ترتكز على السبانخ لا تتفوق على المحفزات القائمة على البلاتين فحسب، بل وجدوا أنها غير مكلفة ومصدر طبيعي بعيد عن المواد السّامة.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً