19 تشرين الثاني 2020 - 08:16
Back

دراسة تجد صلة بين الإفراط في استخدام الهواتف الذكية والتصرف باندفاع!

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت وهم يستخدمون هواتفهم الذكية من المرجح أن يتصرفوا باندفاع Lebanon, news ,lbci ,أخبار مكافآت, اندفاع, الهواتف الذكية,دراسة,أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت وهم يستخدمون هواتفهم الذكية من المرجح أن يتصرفوا باندفاع
episodes
دراسة تجد صلة بين الإفراط في استخدام الهواتف الذكية والتصرف باندفاع!
Lebanon News
أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت وهم يستخدمون هواتفهم الذكية من المرجح أن يتصرفوا باندفاع ويقررون اختيار المكافآت الفورية.

ووجد باحثون ألمان صلة بين الاستخدام المكثّف للهواتف الذكية، لا سيما في الألعاب أو تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، والرغبة في الحصول على مكافآت مالية فورية.
الإعلان

ويعتبر الباحثون أن الأشخاص الذين يفضلون الحصول على مكافأة صغيرة الآن بدلاً من الحصول على شيء أكبر لاحقًا، وهي ظاهرة نفسية تُعرف باسم "delay discounting"، هم أكثر عرضة لخطر السلوكيات الأخرى المسببة للإدمان مثل الإفراط في تناول الطعام والمقامرة وشرب الكحول.

ويقول واضعو الدراسة من جامعة Freie Universität في برلين: "تقدم نتائجنا دليلًا إضافيًا على أن استخدام الهاتف الذكي واتخاذ القرار المتسرع يسيران جنبًا إلى جنب، وأن التعامل مع هذا الجهاز يحتاج إلى فحص نقدي من قبل الباحثين لتوجيه السلوك الحكيم".

ويعتبر العلماء "أن الوجود الكلي للهواتف الذكية بين المراهقين والبالغين يثير تساؤلات حول الاستخدام المفرط وعوامل الشخصية التي ترتبط بزيادة التفاعل مع هذه الأجهزة".

ووجدت دراسة سابقة أوجه تشابه سلوكية بين سلوكيات الاستخدام المفرط للهواتف الذكية مثل شرب الكحول والقمار القهري وتعاطي المخدرات.

ومع ذلك، اعتمدت معظم التحقيقات حول الاستخدام المفرط للهواتف الذكية وعوامل الشخصية المرتبطة بقضاء وقت أطول في استخدام الأجهزة على القياسات المبلغ عنها ذاتيًا.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً