30 تشرين الثاني 2020 - 10:46
Back

عن طريق الصّدفة... بريطاني يعثر على نوع جديدٍ وغريبٍ من التفاح (صور)

بريطاني يعثر على نوع جديدٍ وغريبٍ من التفاح Lebanon, news ,lbci ,أخبار تفاح,بريطانيا,بريطاني يعثر على نوع جديدٍ وغريبٍ من التفاح
episodes
عن طريق الصّدفة... بريطاني يعثر على نوع جديدٍ وغريبٍ من التفاح (صور)
Lebanon News
عثر البريطاني، آرتشي توماس، أثناء ممارسة رياضة الرّكض في منطقة ريفية قريبة من مقاطعة ويلتشير، على نوعٍ جديدٍ وغريبٍ من التّفاح. 

وفي التّفاصيل، ففي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر عثر عاشق الطبيعة توماس بالصدفة على تفاحة سقطت على طريق قرب منطقة تدعى "وادي نادر".

ومن جهته، قال توماس الّذي يعمل في مؤسسة خيرية للحفاظ على النباتات البرية والفطريات:"بالرّغم من أنني لست خبيراً بالفواكه، إلّا أنّ هذه التفاحة صدمتني لأنّها لا تشبه أي تفاحة رأيتها من قبل، وقد سقطت من شجرة قديمة ووحيدة في المنطقة كما أنّ طعمها لذيذٌ."
الإعلان

وأراد توماس بحماسٍ شديدٍ التعرّف على هذا النوع من التفاح فعرض التفاحة على بعض العلماء من  الجمعية الملكية للبستنة(RHS) ، الّذين كشفوا أن الثمرة نتجت عن طفرة طبيعية ولم تتعرض لعملية تهجين اصطناعية، كما أكّدوا أنّ الفاكهة كانت صنفاً جديداً يمكن لتوماس نشره وتسميته.

ومن جهته، أوضح الخبير جيم أربوري من الجمعية، أن الفاكهة لم تكن صنفا مزروعا بل هي نوع جديد تماماً تبين أنها من إنتاج شجرة عمرها لا يقل عن مئة عام.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً