07 كانون الثاني 2021 - 08:59
Back

في الإمارات... باحثون يبتكرون وقوداً حيوياً من تفل القهوة

باحثون يبتكرون وقوداً حيوياً من تفل القهوة Lebanon, news ,lbci ,أخبار وقود حيوي, تفل القهوة,الإمارات,باحثون يبتكرون وقوداً حيوياً من تفل القهوة
episodes
في الإمارات... باحثون يبتكرون وقوداً حيوياً من تفل القهوة
Lebanon News
تمكّن فريق من الباحثين في جامعة الإمارات من إنتاج وقود حيوي من خلال إعادة تدوير تفل القهوة، التي تُعد ثاني أكبر سلعة متداولة بعد البترول وأحد أكثر المشروبات شعبية في العالم.

وقد أكد أحد أعضاء فريق البحث، إياس محمود، من كلية الهندسة أنه يتم استهلاك أكثر من ملياري كوب من القهوة في جميع أنحاء العالم، والتخلص من المادة الأساسية لصناعة القهوة في مكب النفايات والتي تقدر بنحو ستة ملايين طن سنويا، قد يتسبب بأضرارٍ بيئية".
الإعلان

وأضاف: "توصّلنا من خلال أبحاثنا إلى أنّ إعادة تدوير هذه المخلفات السامة وتحويلها إلى وقود ومنتجات ذات قيمة مضافة، قد يساعد العديد من البلدان على التخلص من مخلّفات القهوة وتجنّب التكاليف الباهظة. فيُعتبر إلقاء هذه النفايات مباشرةً في مكبات النفايات ضاراً جداً".

ويُشار إلى أن الدراسة استغرقت أكثر من عامين وشارك فيها عدد من الباحثين والعلماء قاموا بمناقشة الخيارات المختلفة لاستخدام مخلفات القهوة في إنتاج الوقود الحيوي كالديزل الحيوي، والغاز الحيوي، والإيثانول الحيوي، والزيت الحيوي، والوقود، إلى جانب المنتجات ذات القيمة المضافة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً