19 كانون الثاني 2021 - 10:47
Back

لإيقاف الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو فوائد على البيئة... فما علاقتهما؟

ما علاقة إيقاف الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو بالمافظة على البيئة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار البيئة, مكالمات فيديو,كاميرا,ما علاقة إيقاف الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو بالمافظة على البيئة؟
episodes
لإيقاف الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو فوائد على البيئة... فما علاقتهما؟
Lebanon News
تشير دراسة جديدة، يُعتقد أنّها الأولى من نوعها، إلى أنّ إيقاف تشغيل الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو عبر تطبيق "زووم" لمدّة ساعة قد تساعد في توفير نحو ثلاثة غالونات من المياه بالإضافة إلى مساحة أرض بحجم جهاز "Mini Ipad".

ويقول الباحثون إنّ مشاهدة الأفلام والبرامج عبر "Hulu" و"Netflix" ببثٍ قياسي الدّقة بدلاً من بثٍ فائق الجودة والوضوح من شأنه أن يوفّر أيضاً موارد طبيعية إذ يرتبط استخدام المياه والأراضي بالبنية التحتية للإنترنت.
الإعلان

ووفقاً لتقرير نُشر في مجلة "Resources, Conservation & Recycling"، فشهد العالم انخفاضاً ملحوظاً في انبعاثات الكربون بسبب فترات إغلاق المصانع وحركة المرور الّتي أصبحت محدودة بعدما انتقل عدد كبير من الموظّفين إلى العمل من المنزل. إلّا أنّ الزيادة في استخدام الإنترنت، الّتي ارتفعت بنسبة 20 في المئة ببعض البلدان منذ آذار الماضي، لا تزال تُؤثّر بشكلٍ كبيرٍ على البيئة بسبب كيفية تخزين بيانات الإنترنت والطاقة الّتي تحتاجها لنقلها حول العالم. وفي حال استمرت هذه النسبة في الإرتفاع خلال 2021، فسيتطلب ذلك غابة ضعف مساحة ولاية إنديانا لتعويض انبعاثات الكربون.

فساعة واحدة فقط من مؤتمرات الفيديو الإفتراضية، قد تؤدّي إلى انبعاث بين 150 وألف غرام من ثاني أكسيد الكربون والإنترنت الّتي نحتاجها جميعاً لاستخدام الإنترنت ولها تأثيرات جسيمة على البيئة ولكن حتى الآن تم تحليل بصمتها الكربونية فقط.

ومن جهته، فقال المؤلف الرئيسي كافيه مدني، عالم البيئة في مركز ييل ماكميلان: من دون أخذ موافقتك تؤدّي هذه المنصات الّتي تستخدمها إلى تأثيرات سلبية على البيئة." فيجب أن يكون المستخدمون على دراية بأنّ اختلاف جودة عرض المحتوى بين عادي وفائق الجودة وإيقاف الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو قد يساهمان بخفض التأثيرات البيئية.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً