27 شباط 2021 - 11:14
Back

يوتيوب يطلق خيار "الخضوع للإشراف" يمكّن الآباء من تقييد حساب أولادهم المراهقين

شركة يوتيوب تنشئ خياراً جديداً للآباء يمكنهم من إنشاء حساب مراقب لأولادهم المراهقين Lebanon, news ,lbci ,أخبار مراهقة, أولاد, مراقبة, جديد, خيار, آباء, يوتيوب,شركة,شركة يوتيوب تنشئ خياراً جديداً للآباء يمكنهم من إنشاء حساب مراقب لأولادهم المراهقين
episodes
يوتيوب يطلق خيار "الخضوع للإشراف" يمكّن الآباء من تقييد حساب أولادهم المراهقين
Lebanon News
أنشأ موقع يوتيوب خياراً جديداً يُمكّن الآباء من إنشاء حساب مُراقب لأولادهم المراهقين، بما في ذلك القاصرين والّذين لا يحق لهم قانونياً استخدام الموقع بأنفسهم. وبذلك، لن يتمكن الأطفال من تحميل مقاطع الفيديو أو التعليق، وسيكون لديهم العديد من المحتوى المقيّد لمقاطع الفيديو الّتي يمكنهم مشاهدتها.
 
الإعلان
وأعلن موقع يوتيوب أنه سيطلق الحسابات الخاضعة للإشراف في مرحلة تجريبية خلال الأشهر المقبلة في أكثر من 80 دولة.
 
بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الآباء من الوصول إلى سجل المشاهدة التابع لأولادهم. وتخطط شركة يوتيوب لإضافة أدوات رقابة أبوية أخرى مع مرور الوقت، كالقدرة على حظر محتوى معين.
 
وستوفر حسابات المراهقين الخاضعة للإشراف ثلاثة إعدادات للمحتوى، وهي: "استكشاف" و "استكشاف المزيد" و "معظم ما في يوتيوب" ، بالإضافة إلى تصفية المحتوى استنادًا إلى مزيج من إدخالات المستخدم والتعلم الآلي والمراجعة البشرية لتحديد مقاطع الفيديو المضمنة.
 
إليكم كيفية عمل كلّ من إعدادات المحتوى:
 
-الاستكشاف: سيحتوي هذا الإعداد على مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو المناسبة بشكل عام للمشاهدين الّذين تبلغ أعمارهم 9 سنوات وما فوق، وستتضمن البرامج التعليمية، مقاطع فيديو الألعاب، مقاطع الموسيقى، الأخبار والمحتوى التعليمي.
 
-استكشاف المزيد: المحتوى مناسب عمومًا للمشاهدين من سنّ 13 وما فوق، وسيشمل هذا الإعداد مجموعة أكبر من مقاطع الفيديو، وكذلك عمليات البث المباشر في نفس الفئات مثل "استكشاف".
 
-معظم ما في يوتيوب: سيحتوي على جميع مقاطع الفيديو تقريبًا، باستثناء المحتوى المقيّد بالفئة العمرية، وسيتضمن "مواضيع حساسة" قد تكون مناسبة فقط للمراهقين الأكبر سنًا.
الإعلان
إقرأ أيضاً