10 نيسان 2021 - 12:31
Back

في تشيلي... علماء يكتشفون بقايا حيوان غريب من عصر الديناصورات

اكتُشفت أحفورة في تشيلي باتاغونيا تابعة لحيوان من فئة الثدييات شبيه بالظربان Lebanon, news ,lbci ,أخبار تشيلي, ظربان, علماء, ديناصورات, عصر, حيوان,اكتشاف,اكتُشفت أحفورة في تشيلي باتاغونيا تابعة لحيوان من فئة الثدييات شبيه بالظربان
episodes
في تشيلي... علماء يكتشفون بقايا حيوان غريب من عصر الديناصورات
Lebanon News
اكتُشفت أحفورة تابعة لحيوان من فئة الثدييات شبيه بالظربان، في تشيلي باتاغونيا، عُرف أنه عاش في عصر الديناصورات.
 
وعثر العلماء على جزء من عظم الفك المتحجر لهذا المخلوق، مع خمس أسنان متصلة بالقرب من حديقةTorres del Paine الوطنية.
 
ويُعتقد أن Orretherium tzen أي "الوحش ذو الأسنان الخمسة" في اللّغة اليونانية، عاش بين 72 و 74 مليون سنة خلال العصر الطباشيري العلوي، أي في نهاية حقبة الدهر الوسيط. وكان من الحيوانات آكلة الأعشاب.
الإعلان
 
وأعلن الفريق المسؤول عن هذا الاكتشاف، أنه قبل اكتشاف الأحفورة مع الأسنان، تم العثور على مخلوق شبيه بالقوارض، في نفس المنطقة العام الماضي، وهو من نوع الثدييات الّتي تعيش بين 38 و 46 مليون سنة فقط في الطرف الجنوبي من القارة الأميركية.
 
ولقد أفاد سيرجيو سوتو، عالم الحفريات بجامعة تشيلي "لقد عثرنا على أشياء لم نتوقع الحصول عليها، وبالتالي ستساعدنا في الإجابة على الكثير من الأسئلة الّتي كانت مطروحة لفترة طويلة حول الديناصورات والثدييات والمجموعات الأخرى."
 
وتم نشر الاكتشاف في مجلة Scientific Reports بواسطة خبراء من جامعة تشيلي يعملون مع باحثين من متحف التاريخ الطبيعي في الأرجنتين ومتحف لا بلاتا ومعهد أنتاركتيكا التشيلي.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً