26 حزيران 2021 - 04:48
Back

مايكروسوفت تكشف النقاب عن نظام التشغيل ويندوز 11

مايكروسوفت تزيح الستار عن أحدث نسخة من نظام التشغيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار Microsoft Teams, آبل, مايكروسوفت,ويندوز 11,مايكروسوفت تزيح الستار عن أحدث نسخة من نظام التشغيل
episodes
مايكروسوفت تكشف النقاب عن نظام التشغيل ويندوز 11
Lebanon News
كشفت شركة "مايكروسوفت"، يوم الخميس، النقاب عن نظام التشغيل "ويندوز 11"، وهو خليفة لنظام التشغيل "ويندوز 10"، الذي طرحته الشركة لأول مرة في العام 2015 مع تغييرات جديدة تتطلع بشكل مباشر إلى نموذج أعمال شركة "آبل" المُربح.

وسيتضمن النظام الجديد، الذي سيصل إلى السوق بحلول نهاية هذا العام، متجراً جديداً يتيح لمطوري البرامج استخدام أنظمة الدفع داخل التطبيق الخاصة بهم وعدم دفع أي عمولات لـ"مايكروسوفت".
الإعلان

كما سيسمح للمستخدمين بالعثور على تطبيقات آندرويد للهواتف المحمولة وتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وذلك بفضل المساعدة التقنية من كل من "أمازون" و"إنتل".

ومن جهته، قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال حدث إفتراضي للإعلان عن نظام التشغيل الجديد: "لطالما دافع ويندوز عن سيادة المبدعين وعمل كوكيل للمستهلكين".

ويشهد نظام تشغيل ويندوز 11 تعزيزًا للتكامل مع نظام Microsoft Teams للاتصال الجماعي. وقالت الشركة الأميركية إنها ستضم أدوات جديدة لمنشئي المحتوى، بما في ذلك منافذ الأخبار المحلية، مباشرة في نظام التشغيل "ويندوز 11".

ومن التغيّرات الشكلية في ويندوز 11، ظهور أيقونة قائمة "ستارت" في منتصف شريط المهام السفلي على سطح المكتب بدلاً من مكانها التقليدي على الجانب الأيسر.

وستثبَّت الشركة بشكل مسبَق خدمة اشتراك Xbox Games Pass التي توفّر الدخول على مئات الألعاب. ويُشار إلى أنّ الشركة خفضت مؤخراً عمولات الألعاب التي تُباع عبر المتجر إلى 12 في المئة، أي أقل من 15 في المئة التي تحصل عليها على التطبيقات العادية، وكانت منتقداً صريحاً لمتجر تطبيقات آبل. 
 
 

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً