27 حزيران 2021 - 13:45
Back

دراسة جديدة تظهر فعالية قشور جراد البحر في توليد الطاقة

أتاح باحثون إمكانية استخدام قشور جراد البحر كنموذج بيولوجي للمكثفات الفائقة عالية الأداء. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار طاقة, الجودة, عالية, فائقة, مكثفات, قشور, البحر, جراد, الصين,دراسة,أتاح باحثون إمكانية استخدام قشور جراد البحر كنموذج بيولوجي للمكثفات الفائقة عالية الأداء. ​
episodes
دراسة جديدة تظهر فعالية قشور جراد البحر في توليد الطاقة
Lebanon News
أتاح باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، إمكانية استخدام قشور جراد البحر كنموذج بيولوجي للمكثفات الفائقة عالية الأداء. 
 
ونشرت الدراسة أنّه لطالما اعتبرت الكتلة الحيوية، بالمقارنة مع المواد الأخرى عالية الأداء، على أنّها واعدة لملاءمتها للبيئة ومواردها الواسعة. ولكن التطبيق العملي للكتلة الحيوية مقيد بمواقع التخزين الفعالة النادرة نسبياً، وحركية الانتشار المنخفضة والحاجة إلى كمية هائلة من قوالب النانو الجاهزة.
الإعلان
 
لذلك، قدم الباحثون، بطريقة مبتكرة، أصداف جراد البحر للحصول على القالب البيولوجي، وذلك كبديل عن الكتل الحيوية كحاويات للمكثفات فائقة الطاقة.
 
وفي التفاصيل، تمّ تجفيف القشور وطحنها ومعالجتها مسبقاً في محلول قلوي لاستعادة القوالب، والّتي تمّ خلطها بعد ذلك مع الجزء الثقيل من الزيت الحيوي المشتق من النفايات الزراعية لتصنيع الكربون المسامي الهرمي، وهو نوع من المواد فائقة المكثف.
 
وأظهرت النتائج أنه يمكن استخدام قشور جراد البحر بطريقة مفيدة، حيث أكدت إمكانيتها الفعالة على لعب دور الكتل الحيوية الباهظة.  
الإعلان
إقرأ أيضاً